اللواء الخامس دعم وإسناد تُفشل تسلل لميليشيا الحوثي في لحج

  • اللواء الخامس دعم وإسناد يتمكن في قطاع حوامرة يتمكن من إفشال محاولة حوثية للتسلل في لحج
  • القوات أخمدت مصادر نيران ميليشيا الحوثي ردًا على محاولة التقدم ما أدى لفرار عناصر الجماعة الإرهابية

تمكنت قوات اللواء الخامس دعم وإسناد في قطاع حوامرة من إفشال محاولة تسلل من قبل ميليشيا الحوثي الإرهابية، وذلك بجبهة كرش بمحافظة لحج.

وأكد مصدر عسكري أن قوات اللواء الخامس تصدت لمحاولة تسلل من قبل ميليشيا الحوثي صوب الجبل الأحمر الاستراتيجي في قطاع حوامرة شمالي كرش.

إفشال محاولة تسلل لـ "ميليشيا الحوثي" في محافظة لحج جنوب اليمن

إخماد مصادر نيران الحوثي

وبحسب المصدر فإن وحدات قتالية من قوات اللواء الخامس تمكنت من إخماد مصادر نيران ميليشيا الحوثي الإرهابية، ودك مرابضها، ردًا على محاولة التقدم، حيث أدى ذلك لفرارها بعد أن تعرضت لخسائر فادحة سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى.

وأشار المصدر إلى أن محاولة بائسة لميليشيا الحوثي في اختراق دفاعات القوات المسلحة الجنوبية ضمن معارك امتدت لأكثر من ساعتين، واستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة من قبل الطرفين، و ارتقى في معركة التصدي شهيدًا من أبطال اللواء الخامس دعم وإسناد.

وبالتزامن مع ذلك شنت جماعة الحوثي الإرهابية – المدعومة من إيران – قصفًا بقذائف الهاون والمدفعية على قرى حقب حوامرة، والقرى المحيطة، حيث سقطت القذائف جوار منازل المدنيين ما تسبب في هلع النساء والأطفال.

الجيش يلاحق الحوثي بمناطق عدة

وفي سياق متصل تمكنت القوات الحكومية والمقاومة الشعبية بمحافظة تعز، من إخماد مصادر نيران لميليشيا الحوثي استهدفت مواقعها في مناطق متفرقة بالمحافظة.

وذكر المركز الإعلامي لمحور تعز، أن قوات الجيش استهدفت مواقع للميليشيا في الجبهة الغربية، عقب قصف بقذائف الهاون شنته على القرى السكنية ومواقع القوات الحكومية في الصباحي وجبل هان بالضباب ومدرسة همدان بوادي حذران وجبل الأحطوب في أطراف مديرية جبل حبشي الحدودية مع مديرية مقبنة.

كما أخمدت قوات الجيش مصادر نيران لميليشيا الحوثي في معسكر الأمن المركزي، عقب استهداف الأحياء السكنية في منطقة كلابة شمالي شرقي المدينة.