الحوثي هجّر خلال اليومين الماضيين عائلات من قراها 

  • ميليشيا الحوثي تهجر السكان من منازلهم إثر حملة عسكرية تشنها الجماعة في الجوف
  • الميليشيات عمدت خلال الأيام الماضية على حصار الجوف واستهدافها بشكل مكثف

هجرت ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، أكثر من 300 أسرة من منازلها في مديرية برط المراشي، بمحافظة الجوف، شمالي شرقي اليمن.

وقالت وسائل إعلام محلية، إن عناصر ميليشيات الحوثي هجروا خلال اليومين الماضيين الأسر من قراها بوادي مذاب في برط غربي الجوف، إثر حملة عسكرية شنتها الجماعة على المنطقة.

الحوثي يُهجر أكثر من 300 أسرة من منازلهم بمحافظة الجوف اليمنية

ما هي القرى التي تعرضت لتهجير سكانها؟

وبحسب وسائل الإعلام المحلية، فإن القرى السكنية التي هجرت الجماعة سكانها هي “المعادي، ملفاج، القوز، مقارض، وعشر” في نطاق قبيلة “ذو محمد” التي تحاصرها الجماعة منذُ الخميس الماضي.

وأضافت المصادر، أن التهجير حدث بعد هجمات مسلحة واسعة شنها عناصر المليشيات على قرى الوادي، واستهدافها بالسلاح الثقيل والطيران المسير.

وذكرت أن ميليشيا الحوثي عمدت خلال الأيام الماضية، على حصار المنطقة، واستهدافها بشكل مكثف، ما دفع السكان إلى مغادرة منازلهم.

ونشر ناشطون محليون على مواقع التواصل الاجتماعي صورًا لعمليات النزوح الإجباري للسكان على إثر تعرض منازلهم للقصف.

ومنذ عدة أيام تسعى جماعة الحوثيين السيطرة بالقوة على “وادي مذاب” أحد أكبر الأودية الزراعية في اليمن والواقع بين محافظتي الجوف وعمران، وعلى إثر ذلك دارت مواجهات عنيفة بينها وبين وقبائل “ذو محمد”.

خروقات جماعة الحوثي

وفي سبتمر الماضي، تصدّت قوات الجيش اليمني مسنودة بالمقاومة الشعبية لعملية هجومية ومحاولات تسلل ضمن 263 خرقاً للهدنة الأممية ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، خلال 72 ساعة الماضية في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجّة والجوف ومأرب.

وأوضح المركز الإعلامي للقوات المسلحة في تقرير له، بأن الخروقات توزّعت بين 63 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و53 خرقاً في جبهات محور تعز و49 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مأرب، و46 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و31 خرقاً غرب محافظة حجة، و17 خرقاً شمال وشرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف، و4 خروقات في محور الضالع.