مجلس الوزراء اليمني يهدد الحوثي جراء استهدافه مصالح الشعب

تعهد مجلس الوزراء اليمني بالتعامل بحزم مع تهديدات ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، للمنشآت الاقتصادية الوطنية والبنى التحتية المدنية في اليمن ودول الجوار، بعد نحو أسبوعين من هجمات مسيرة نفذتها الجماعة المدعومة من إيران على مينائين لتصدير النفط الخام في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي البلاد.

وفي اجتماع مجلس الوزراء اليمني برئاسة معين عبدالملك اليوم، تم الاطلاع على تقارير حكومية حول الخطوات التي تم تنفيذها، لحماية مقدرات الشعب اليمني والمصالح الاقتصادية الحيوية، وردع أي تهديدات إرهابية حوثية، وحماية الملاحة الدولية بالتنسيق مع شركاء اليمن في مكافحة الإرهاب .

هذا واستمع مجلس الوزراء إلى إحاطة من وزير النفط والمعادن، حول التحديات التي تواجه القطاع النفطي بسبب التهديدات الحوثية، وآليات التعامل معها، والتدابير اللازمة التي تم اتخاذها بالتنسيق مع الشركات النفطية في اليمن لضمان استمرار سير العمل.

اليمن يتعهد بالتعامل بحزم مع تهديدات الحوثي

زعيم جماعة الحوثيين يلقي خطابًا على أنصاره. (رويترز)

إجراءات مجلس الوزراء اليمني للتصدي للحوثي

واعتمد مجلس الوزراء جملة من الإجراءات والبرامج التنفيذية، لإعادة بناء الخطط الحكومية والتعامل مع المتغيرات الجديدة في ضوء قرار تصنيف جماعة الحوثي الانقلابية، منظمة إرهابية، بما يلبي احتياجات المرحلة واستحقاقاتها السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والإنسانية”.

وفي هذا الصدد، أقر المجلس إعداد استراتيجية وفق آليات مدروسة تضمن عدم تأثير قرار تصنيف الحوثي منظمة إرهابية، على النشاط التجاري والقطاع الخاص الوطني وسلاسة تدفق المواد والسلع الغذائية.

وأكد على ما جاء في خطاب رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، أمام مؤتمر القمة العربية بالجزائر، وخصوصًا دعوته إلى تصنيف جماعي عربي للحوثيين منظمة إرهابية.

وكرر مجلس الوزراء الدعوة للمجتمع الدولي إلى منع تدخلات النظام الإيراني في شؤون اليمن الداخلية، وإلزامه بتطبيق القرارات الدولية بحظر منح جماعة الحوثيين السلاح، ودعمها بالمال والاعلام.