أكتوبر.. شهر التوعية بمخاطر سرطان الثدي

بمناسبة شهر أكتوبر شهر التوعية حول مرض سرطان الثدي، خصّصنا في قناة “الآن” هذه الحلقة للحديث مع نساء ومشاركة قصصهن مع سيدات أخريات للاستفادة من تجاربهن وكيف هزمن السرطان؛ وذلك من أجل نشر الوعي حول سرطان الثدي والدعوة دائماً للكشف المبكر من أجل عدم الوصول لمراحل متأخرة من المرض ما يعيق الحصول على نتائج أفضل خاصة أن نسب النجاة من سرطان الثدي عالية دائماً في حال التشخيص المبكر.

كما أن النجاة تعتمد على عوامل عديدة، لذا لا يمكن لأحد أن يحدّد كم ستقاوم المريضة، فكل هذا يعتمد على أمور عدة أبرزها نوع المرض، مرحلته، درجة اللياقة والعلاج السابق.

سرطان الثدي

في هذه الحلقة استضفنا هاني نصّار رئيس جمعيّة بربارة نصّار لدعم مرضى السرطان والتي استأنفت عملها بعد تجربة زوجته بربارة نصّار التي رغم معاناتها قررت أن تلهم النساء.

روى لنا هاني نصار كيف تأسست الجمعية وما النشاطات التي يقومون بها إضافة إلى موضوع التمويل الذي يحتاج دائماً لدعم والمتطوعات.

سرطان الثدي

كان معنا في الحلقة أيضا كلّ من أدريانا أبو زيد، جويس الخوري وفاديا مكاوي واللائي تحدّثن عن مراحل المرض والأوقات الصعبة وأكثرها حرجاً لهنّ كسيدات.

هذا وتطرّقنا لما يقلقهنّ ما بعد مرحلة العلاج، وأبرز نقاط الضعف؛ ولا يمكن إغفال أهمية العامل النفسي والدعم المعنوي أثناء قيام كل سيدة بتلقي العلاج.

سرطان الثدي

لا شك أنه في كل شهر وتحديداً شهر أكتوبر يجب أن نولي هذا الموضوع اهتمامنا من أجل توخّي الحذر قدر المستطاع ومحاولة السيطرةعلى المرض بأقل الخسائر.