توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل

  • أكد الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس أن “لا أبعاد سياسية” لاتفاق ترسيم الحدود البحرية
  • إثر تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلي يائير لبيد اعتبر فيها أن لبنان “اعترف” بالدولة العبرية من خلال موافقته على الاتفاق

 

إثر تصريحات لرئيس الحكومة الإسرائيلي يائير لبيد اعتبر فيها أن لبنان “اعترف” بالدولة العبرية من خلال موافقته على الاتفاق، أكد الرئيس اللبناني ميشال عون الخميس أن “لا أبعاد سياسية” لاتفاق ترسيم الحدود البحرية.

وقال عون في تغريدة إن “إنجاز ملف ترسيم الحدود البحرية الجنوبية عمل تقني ليست له أي ابعاد سياسية أو مفاعيل تتناقض مع السياسة الخارجية للبنان في علاقاته مع الدول”. ولبنان وإسرائيل في حالة حرب، ولن يلتقي ممثلوهما مباشرة خلال توقيع الاتفاق بعد ظهر اليوم.

و وقع الرئيس اللبناني ميشال عون رسمياً على رسالة تصادق على اتفاق تاريخي لترسيم الحدود البحرية لبلاده مع إسرائيل.

 

الرئيس اللبناني يؤكد أن "لا أبعاد سياسية" لاتفاق ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

وقال كبير مفاوضي لبنان للصحافيين اليوم الخميس، إن الرئيس ميشال عون وقع رسالة توافق على اتفاق تاريخي توسطت فيه الولايات المتحدة يرسم الحدود البحرية لبلاده مع إسرائيل.

وأضاف نائب رئيس مجلس النواب إلياس بو صعب، متحدثاً من القصر الرئاسي، إن الرسالة تمثل بداية “حقبة جديدة” وإن الخطاب سيُقدم إلى المسؤولين الأمريكيين عند نقطة حدودية في أقصى جنوب لبنان في الناقورة في وقت لاحق الخميس.

في غضون ذلك، نقلت وكالة الأنباء الوطنية اللبنانية الرسمية عن الوسيط الأمريكي، كبير المستشارين الأمريكيين لشؤون أمن الطاقة العالمي، عاموس هوشستين، قوله عقب اجتماعه مع عون إن الاتفاق “تاريخي”.