انفجار لغم حوثي يودي بحياة طفلين في مأرب

  • انفار لغم حوثي في مديرية مجزر اليمنية
  • المرصد اليمني للألغام يسجل 273 بين قتيل ومصاب بالألغام

قُتل طفلان وأصيب ثالث بجروح متفرقة، في مديرية مجزر بمحافظة مأرب جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية في المديرية.

 

وأكدت مصادر محلية في المديرية استشهاد الطفلين صقر محمد سنان البالع 8 سنوات، وقائد عبدالله خيمة الشريف البالغ 12 سنة، إضافة إلى إصابة الطفل غازي فرج أحمد سنان 13 عاما، بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي زرعته المليشيا الانقلابية في قرية “ملاحا” بمديرية مجزر غرب محافظة مأرب.

كما أشارة المصادر إلى أن المليشيا الإرهابية ترفض حتى اليوم نزع الألغام التي زرعتها بكثافة في الطرقات ومناطق الرعي والمزارع والمنازل والمدارس، بهدف استغلال ضحاياها المدنيين للحصول على دعم المنظمات الدولية لنزع الألغام.

وكان المرصد اليمني للألغام، وثق مقتل وإصابة 273 ضحية، بينهم 81 قتيلا بحوادث متفرقة بانفجار ألغام ميليشيا الحوثي ومقذوفات من مخلفات الحرب في مناطق واسعة من اليمن خلال فترة الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة منذ الـ2 أبريل الماضي وحتى الأول من أكتوبر 2022.

مقتل وإصابة ثلاثة أطفال بانفجار لغم حوثي في مديرية مجزر بمأرب

وطالب المرصد، الأمم المتحدة والدول الأطراف بمعاهدة “أوتوا” لحظر الألغام، والحكومات الداعمة لحقوق الإنسان والمنظمات الدولية، الضغط على الحوثيين لتسليم خرائط الألغام، ودعم كافة الجهود التي تعمل على تطهير المناطق المدنية الملوثة بالألغام والذخائر المتفجرة والعبوات والمقذوفات في اليمن.