العراق.. انهيار مبنى في بغداد وتواصل عمليات إنقاذ المحتجزين

أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم السبت، أنها تتعامل مع حادث انهيار مبنى، في منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، وتحاول إنقاذ المحتجزين. فيما تواردت أنباء عن سقوط قتلى.

وكشفت مديرية الدفاع المدني عن إنقاذ 13 شخصا من داخل المبنى.

 

وقال مدير إعلام الدفاع المدني، نؤاس صباح، لوكالة الأنباء العراقية “واع” إن “البناية التي انهارت في منطقة الكرادة، هي بناية تجارية سكنية مكونة من أربعة طوابق قرب مطعم قدوري، وقد انهارت بالكامل تقريبا”.

وأضاف صباح أن “فرق الدفاع المدني في جانبي الكرخ والرصافة مستنفرة بالكامل”، مشيرا إلى أن “القطوعات أثرت كثيرا على وصول جميع الفرق”.

العراق.. انهيار مبنى الكرادة تزامنا مع إحياء الذكرى الثالثة لاحتجاجات تشرين

ولفت إلى أن “بعض فرق المديرية وصلت إلى موقع الحادث وتعاملت مع عمليات رفع الكتل الكونكريتية والبحث عن الناجين أو الضحايا”، مبينا أنه “بحسب أهالي المنطقة تبين أن البناية تسكنها عائلة إضافة إلى حارس”.

وأوضح أن “العملية تحتاج إلى وصول معدات الرفع الثقيلة إلى الموقع للمباشرة برفع الكتل الكونكريتية، لكن قطع الطرقات عرقل وصول الفرق الثانية التخصصية الساندة لا سيما وأن معدات الانقاذ تأتي من منطقة اليرموك عند فرق البحث والإنقاذ الدولي التابعة للدفاع المدني والتي يحتاج وصولها إلى وقت”.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني، في وقت سابق، السبت، إنقاذ 13 شخصا من داخل البناية المنهارة في الكرادة.

ولفت الدفاع المدني إلى أن “عمليات الإنقاذ ما زالت مستمرة”.

وانطلقت، السبت، تظاهرات في ساحتي التحرير والنسور وسط العاصمة بغداد، في ظل انتشار كثيف للقوات الأمنية، وذلك إحياء للذكرى الثالثة لاحتجاجات تشرين عام 2019.