Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الأردن.. تحديد موعد صدور نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع

26/09/2022 . 16:31

Featured Image

دبي (عيش الآن)

الأردن.. التربية تعلن عن اقتراب موعد الإعلان بنتائج القبول الموحد

  • تقدم 47 ألف طالبة وطالب إلى القبول الموحد هذا العام.
  • القرار المبدئي سيقبل حوالي 40 ألف، وسيرتفع العدد إلى 46 ألف طالبة وطالب.

قدم العديد من الطلبة والطالبات في المملكة الأردنية الهاشمية طلبات للالتحاق ببرمامج القبول الموحد الذي يتبع بشكل مباشر إلى وزارة التعليم العالي في المملكة الأردنية الهاشمية، ويترتب عليه أن يكون الطلبة قد تمكنوا من الحصول على فرصة مميزة واضحة من أجل إمكانية الالتحاق في أبرز جامعات الدولة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن فترة التقديم والحصول على القبول قد انتهت في الوقت وسوف يتم الإعلان عن النتائج فيما بعد بشكل إلكتروني.

وفي ما يتعلق بموعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد، قال الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور مأمون الدبعي، مساء الأحد، إن الوزارة ستقوم بتحديد موعد الإعلان عن نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع.

وفي مقابلة عبر التلفزيون الأردني، قال الدبعي إنه سيتم خلال الأسبوع الجاري القيام بعمليات التدقيق النهائية. وأكد أن الوزارة تعمل ليلاً ونهاراً للإعلان عن نتائج القبول الموحد قبيل الموعد المحدد مسبقاً، وهو الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول.

ونوه إلى أن عدد الطلبة الذين حصلوا على 65 بالمئة يبلغ نحو 66 ألف، مع التأكيد على أن عملية القبول الموحد تتميز بالدقة والشفافية. وأضاف الدبعي، إن الوزارة لديها 6 جامعات رسمية تدرس الطب، "في المراحل السريرية يتوجب أن يكون عدد الطلبة الذين يرافقون البروفسور قليل"، موكداً أن تخفيض قبول الطب ليس لمصلحة الجامعة الطبية الخاصة التي لن تقبل أكثر من مئة طالب.

وأشار إلى أن 47 ألف طالبة وطالب تقدموا إلى القبول الموحد هذا العام، موضحاً أن القرار المبدئي سيقبل حوالي 40 ألف، وسيرتفع إلى 46 ألف طالبة وطالب.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.