اللواء تحسين الخفاجي لأخبار الآن: أعداد إرهابيي داعش أقل من السابق

قال الناطق باسم العمليات المشتركة العراقية اللواء تحسين الخفاجي في حديث خاص لأخبار الآن: “تمكننا من قتل إرهابيين اثنين شمال بغداد في الطارمية وقد كانوا انتحاريين أي قبل 10 أيام… ولفترة 10 أيام تمكننا من قتل عدد كبير من الإرهابيين تجاوز عددهم الـ 20 إرهابي من خلال ضربات في سلاح الجو أو عمليات الإنزال الجوي سواء في جهاز مكافحة الإرهاب أو الجيش العراقي”.

وأضاف: “نعتقد أن التنظيمات الإرهابية تعاني من الانكسار والانهيار نتيجة للضربات المتلاحقة من سلاح الجو أو قطعاتنا الأمنية وهذا يعتبر نصر كبير في ملاحقة ما تبقى من جيوبهم”.

اللواء تحسين الخفاجي لأخبار الآن: قتلنا ما يتجاوز 20 إرهابيا.. وتنظيم داعش يعاني

وأشار إلى أن “أغلب القياديين في داعش هم محليون ولذلك لدينا قاعدة بيانات كاملة تجاههم وعملية ملاحقتهم ومطاردتهم تتم وفق ما تم تقديره من قبل الأجهزة الأمنية والاستخبارية”.

وأردف: “التحالف الدولي يقدم لنا في مجال الاستشارة والمعلومات الأمنية والاستخبارية وفي مجال طائرات الاستطلاع وفي بعض الأحيان نحتاج هذه الطائرات لإعطائنا صورة كاملة عن التنظيمات الإرهابية وتواجدها”.

اللواء تحسين الخفاجي لأخبار الآن: قتلنا ما يتجاوز 20 إرهابيا.. وتنظيم داعش يعاني

وأكد أن “بغداد آمنة وإمكانيات قواتنا الأمنية لحماية أهدفنا الحيوية سفاراتنا ومطاراتنا وبنوكنا آمنة جدا وليدنا رد فعل سريع وقوات مخصصة لمكافحة أي خرق أمني والعاصمة بغداد تبقى آمنة مطمئنة”.