انتهاء عملية الإنسانية والأمن في مخيم الهول

  • العثور على أنواع من الأسلحة كالمسدسات وكواتم الصوت
  • خطر الوصول غير المدروس للأموال والموارد تحت مسمى الدعم

 

أدلت قوات سوريا الديمقراطية بالبيان الختامي لانتهاء عملية الانسانية والأمن في مخيم الهول وركزت في بيانها على النقاط التالية أولا دور نساء تنظيم داعش في تسهيل عمليات القتل والتعذيب والخطف في مخيم الهول.

ثانيا دور نساء داعش في استقطاب سكان المخيم للانخراط بالأعمال الإرهابية والتحريض على العنف.

ثالثا، استغلال الأطفال فوق الثمانية أعوام عن طريق الدروس الشرعية والخطابات الدينية العاطفية لانخراطهم في صفوف التنظيم تحت مسمى أشبال الخلافة.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن انتهاء عملياتها الأمنية في مخيم الهول

بيان قوات سوريا الديمقراطية

رابعا تجاهل خطر الوصول غير المدروس للأموال والموارد تحت مسمى الدعم الاجتماعي من خلال بعض الموظفين في المنظمات الانسانية العاملة في المخيم وتخليص فتاتين ايزيديتين من قبضة نساء داعش المتشددات.

خامسا العثور على أنواع من الأسلحة كالمسدسات وكواتم الصوت والقنابل وكذلك الانفاق والخنادق غير المكتملة لاخفاء الأسلحة والتخفي والكشف عن بعض المتورطين في تهريب النساء وادخال السلاح الى المخيم من موظفي المنظمات وخاصة منظمة بهار.

تطرق البيان أيضا إلى دعوة الدول التي لديها رعايا في الهول الى أخذهم قبل انخراطهم في أعمال إرهابية اخرى وكشف مخطط التنظيم الذي يهدف إلى زعزعة الأمن في مخيم الهول بشكل مشابه لما حصل في سجن الصناعة.

وفي كلمة كليفد تيودور ضابط قيادة العامة للمهام الخاصة بخصوص مخيم الهول أكد فيها على دعم قوات التحالف لقوات سوريا الديمقراطية في محاربة داعش، وان نتائج التعاون كانت واضحة في مخيم الهول، ولم يكن لديهم اي شكوك في خبرة قوات سوريا الديمقراطية في ابقاء المخيم آمنا  وقال تيودور ان التنظيم استخدم الخيم للتخفي وتنفيذ العمليات الارهابية داخل الهول، وانهم يحاولون الاندماج لخلق بيئة مناسبة لتحركهم من جديد في شمال شرق سوريا وفي دول العالم.

قوات سوريا الديمقراطية تعلن عن انتهاء عملياتها الأمنية في مخيم الهول

كلمة كليفد تيودور ضابط قيادة العامة للمهام الخاصة

والعملية الأمنية في مخيم الهول أطلقتها القوات في 25 من الشهر الماضي بدعم وتنسيق من قوات التحالف الدولي، وبتغطية المجال الجوي من طيرانها الحربي. وذكر مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية فرهاد شامي أن القوات مستمرة بمتابعة مهامها الأمنية، حتى تحقيق كامل أهداف العملية،

وتواصل الضغط على خلايا داعش سواء في المخيم أو خارجه.

وصرحت قوى الأمن الداخلي أنها صادرت 3 أسلحة من نوع ak-47 وسلاح آر بي جي مع حشوته ومسدسين، و25 قنبلة يدوية و25 كيلو غرام من المواد المتفجرة، و11 كاتم صوت 388 طلقة، 10 مخازن سلام و9 جعب عسكرية، وعثرنا على قطعة ملابس عسكرية للجيش التركي والعديد من أجهزة الاتصالات داخل مخيم_الهول