Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد التضييق عليه.. تنظيم القاعدة ينقل مختطفين أمميين إلى خارج أبين

16/09/2022 . 22:35

Featured Image

سيارة الأمم المتحدة في اليمن

أبين (أخبار الآن)

تنظيم القاعدة ينقل موظفي الأمم المتحدة المختطفين لديه إلى خارج محافظة أبين بعد تضيق الخناق عليه

نقل تنظيم القاعدة خمسة مختطفين أمميين وهم 4 يمنيين وأجنبي يدعى آكام سوفيول يعمل مديرا لمكتب الأمن والسلامة للأمم المتحدة باليمن إلى خارج ⁧‫محافظة أبين‬⁩، بعد تقدم القوات العسكرية في وادي عومران أهم معاقل التنظيم في أبين.
وقال مصدر محلي لوكالة أنباء كان ضمن لجان الوساطة المحلية للإفراج عن هؤلاء المختطفين، إن عملية نقل المختطفين، تمت قبل أيام، وذلك بعد أن مكث المختطفين في محافظة أبين منذ اختطافهم في فبراير الماضي.
وبحسب تقرير سابق لأخبار الآن فقد فشلت خلال الأشهر الماضية العديد من الوساطات المحلية للإفراج عن هؤلاء المختطفين.
بعد التضييق عليه.. تنظيم القاعدة ينقل مختطفين أمميين إلى خارج أبين
وأشار التقرير الى توقف الوساطات بشأن الإفراج عن هؤلاء المختطفين الأممين بشكل كلي، نتيجة تمسك الخاطفين بطلب فدية تقدر بـ 5 ملايين دولار ، وهو ما قوبل بالرفض من قبل كل من الحكومة اليمنية والأمم المتحدة.
ونشر تنظيم القاعدة مؤخرا تسجيلا مصورا للمسؤول الأممي المختطف، قال خلاله (سوفيول) :"أنا في قبضة تنظيم القاعدة وأناشد الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أن يتدخلوا وأن يستجيبوا لمطالب الخاطفين لتحريرنا أنا وزملائي".
وكان عناصر تنظيم القاعدة قد أعترضوا سيارات تابعة للأمم المتحدة في الـ11 من فبراير الفائت، عندما كانوا في طريق العودة من أبين إلى مدينة ⁧‫عدن‬⁩، بعد الانتهاء من مهمة ميدانية.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.