ارتفاع عدد قتلى تنظيم القاعدة في اليمن عقب هجم على نقطة أمنية

  • مقتل 21 جندي من القوات اليمنية في هجوم لعناصر القاعدة
  • القضاء على 7 عناصر من القاعدة في اشتباكات مع القوات اليمنية

ارتفع عدد ضحايا الهجوم الإرهابي على نقطة تفتيش تابعة للقوات الأمنية في أحور أبين إلى 21 قتيل وسبعة مصابين، فيما لقي سبعة من عناصر تنظيم القاعدة في اليمن مصرعهم، وأصيب آخرون.

وقال مصدر أمني إن نقطة أمنية في مديرية أحور أبين تعرضت لهجوم إرهابي نفذه عناصر تنظيم القاعدة، ما أدى إلى مقتل 21 جنود وأصيب سبعة آخرين، فيما لقي سبعة من العناصر الإرهابية المهاجمة مصرعهم.

وما تزال القوات الأمنية تلاحق فلول الإرهاب إلى منطقة موجان.

وتفيد مصادر العمليات أن قائد الكتيبة الأولى مكافحة الإرهاب القائد “ياسر ناصر حسن شايع” قائد الموقع وعدد من مرافقيه استشهدوا اليوم خلال الاشتباكات مع العناصر الإرهابية.

ووفق مصادر متطابقة لـ”أخبار الآن” فإن قرابة 20 عنصرا من تنظيم القاعدة هاجموا صباح الثلاثاء، بعد أيام من التخطيط لهذه العملية.

وبحسب المصادر فإن الهجوم الذي نفذه عناصر التنظيم، رغم الترتيب والتخطيط له، إلا إنه فشل بشكل كبير.

فقد كان مخطط تحرك العناصر إلى موقع النقطة الأمنية وقتل كل القوات الموجودة والانسحاب، إلا أنهم تفاجأوا بأن القوات كانت مرتبة وجاهزه للاشتباك، مما أدى إلى سقوط سبعة قتلى من عناصر التنظيم في الهجوم.

وقالت مصادر خاصة لـ”أخبار الآن” إن قتلى التنظيم السبعة هم من الأفراد العاديين وليس بينهم أي قيادي في التنظيم.

وقد حصلت قناة “أخبار الآن” على أسماء العناصر الستة الذين قتلوا في الهجوم، و هم الدحداح العدني ودجانه الصنعاني وحمزه برقش الحضرمي وحمزه التعزي وسلطان اليافعي والعربي البيضاني .

وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “أخبار الآن” فقد أدى فشل العملية إلى أزمة جديدة وحالة سخط كبيره داخل التنظيم.