انطلاق عمليات أمنية واسعة في مخيم الهول

انطلقت عملية جديدة تستهدف الخلايا النائمة لتنظيم داعش في مخيم الهول شمال شرق البلاد حيث وصل العنف إلى مستويات قياسية.

وقُتل ما لا يقل عن 44 شخصًا، بينهم 14 امرأة، هذا العام في مخيم الهول، الذي يضم لاجئين داخليين وعائلات لعناصر تنظيم داعش.

وقال علي حسن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي العاملة في سوريا  “أطلقنا الحملة في هذا الوقت بسبب الضرورة الملحة للتصعيد وتزايد حالات العنف من قبل خلايا داعش في مخيم الهول”. شمال شرق.

وأضاف: لقد بدت على الضحايا أثار “التعذيب الوحشي” وغالبا ما كانوا يقتلون بمسدسات كاتمة للصوت أو بنادق وإخفاء جثثهم في أنابيب الصرف الصحي.

وقال حسن “مقارنة بالعام الماضي، هناك زيادة في وتيرة العمليات داخل المخيم، خاصة أثناء وبعد محاولة الهروب من السجن”.

قال حسن إن مرتكبي أعمال العنف في الهول على الأرجح على اتصال بوحدات داعش التي لا تزال تتجول بحرية.

ويضم مخيم الهول حوالي 55000 شخص، بما في ذلك السوريون والعراقيون وغيرهم من الجنسيات، الذين فروا من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في الوقت الذي واجه فيه الإرهابيون هجوماً من قبل قوات سوريا الديمقراطية.

ووصفت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في يونيو / حزيران الوضع في المخيم بأنه “كارثي” قائلة إنه ينبغي إنشاء “مساحة آمنة” إضافية لحماية النساء والفتيات من الهجمات.

وقالت الوكالة إن المنظمات الإنسانية تعرضت للتخريب في منشآتها ونهب المعدات وأن الإغلاق المتكرر بسبب الحوادث الأمنية في المخيم ما دفع بعمال الإغاثة تقليل وصولهم إلى المحتاجين.