الجيش الأمريكي رد على القصف الذي استهدف قواته في سوريا

  • تدمير 3 سيارات ومعدات كان تستخدم لإطلاق الصواريخ
  • قائد القيادة المركزية الأمريكية: واشنطن قادرة على تخفيف التهديدات

أعلن الجيش الأمريكي مقتل اثنين أو ثلاثة من منفذي الهجوم الذي استهدف قواته في سوريا.

كما قالت وكالة الأنباء الفرنسية إن الجيش الأمريكي رد على القصف الذي استهدف قواته في سوريا

فيما  أكدت القيادة الأميركية بأنه تم تدمير 3 سيارات ومعدات كانت تستخدم لإطلاق الصواريخ من سوريا تجاه القوات الأمريكية المتواجدة هناك

وقد صرح قائد القيادة المركزية الأمريكية أن بلاده تراقب الوضع عن كثب في سوريا مشيراً إلى أن واشنطن قادرة على تخفيف التهديدات التي تحاك بقواتها في سوريا.

جدير بالذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قالت الأربعاء إن الضربات الجوية العسكرية الأمريكية في شرق سوريا كانت رسالة إلى إيران والميليشيات المدعومة من طهران التي استهدفت القوات الأمريكية هذا الشهر وعدة مرات أخرى خلال العام الماضي.

قال كولين كال ، وكيل وزارة الدفاع للسياسة، إن الضربات الجوية الأمريكية خلال الليل على منشآت تستخدمها الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني شبه العسكري أظهرت أن “الولايات المتحدة لن تتردد في الدفاع عن نفسها ضد العدوان الإيراني والمدعوم من إيران عند حدوثه. . ”

بعد ساعات من الضربات الأمريكية ، أصيب موقعان عسكريان أمريكيان في شمال شرق سوريا بالقرب من حقول نفط وغاز كبيرة بنيران الصواريخ.

وبحسب القيادة المركزية الأمريكية، فقد سقطت الصواريخ بالقرب من القرية الخضراء وحقل غاز كونوكو في دير الزور.

تم علاج أحد أفراد الخدمة الأمريكية من إصابة طفيفة وعاد إلى الخدمة ، وكان اثنان آخران قيد التقييم بسبب إصابات طفيفة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن القوات الأمريكية ردت بتدمير ثلاث مركبات ومعدات تستخدم لإطلاق بعض الصواريخ ، مما أسفر عن مقتل “اثنين أو ثلاثة من المسلحين المشتبه بهم المدعومين من إيران”.

وفي وقت سابق شددت إيران على عدم وجود أي علاقة بينها وبين المجموعات التي استهدفتها الولايات المتحدة في دير الزور شرقي سوريا