ميليشا الحوثي تجبر الطلاب على “الصرخة الخمينية” في الطابور الصباحي

  • معمر الإرياني يدين فرض الحوثيين “الصرخة الخمينية” على الطلاب
  • ميليشيا الحوثي تدخل تغييرات على مناهج التعليم تهدد السلم الاجتماعي

دان وزير الاعلام اليمني معمر الإرياني فرض مليشيا الحوثي الارهابية التابعة ﻹيران ترديد “الصرخة الخمينية” على طلاب وطالبات المدارس بالطابور الصباحي في المدارس الحكومية والخاصة الواقعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها بدلا عن تحية العلم والنشيد الوطني للجمهورية اليمنية.

 

وأوضح أن هذه الخطوة الخطيرة تندرج ضمن نهج مليشيا الحوثي القائم منذ بدء الانقلاب على مسخ هوية الأطفال الوطنية والعربية وغسل عقولهم بأفكارها الظلامية المتطرفة، وغرس الحقد والكراهية للآخر في نفوسهم، وتعميم شعاراتها الطائفية الدخيلة على المجتمع اليمني، ونسف قيم التعايش بين اليمنيين.

وحذر الإرياني من مغبة هذه الممارسات الحوثية على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي، وكذا من مخاطر سعي مليشيا الحوثي لخلق جيل من الارهابيين والمتطرفين الذين يدينون بالولاء للحرس الثوري الإيراني، ولا يشكلون خطر على اليمن فحسب بل على الأمن والسلم الاقليمي والدولي.

واستغرب من استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي على ممارسات مليشيا الحوثي، واستمرارها في تجريف الهوية اليمنية ومحاولاتها خلخلة النسيج الاجتماعي والإضرار بالسلم الأهلي، والتي سيدفع ثمنه الجميع، وستقف حجر عثرة أمام اي جهود حقيقية ﻹحلال السلام في اليمن.

وكانت مليشيات الحوثي قد وجهت بتفعيل شعار الصرخة المتعلق بالجماعة الموالية لإيران في جميع المدارس الحكومية والأهلية بمحافظة عمران شمالي العاصمة صنعاء، اثناء الطابور الصباحي بعد أداء السلام الجمهوري وتحية العلم.