سقوط 17 مقاتلاً شمال سوريا إثر قصف جوي

سقط 17 مقاتلاً في شمال سوريا في غارة شنّتها طائرة حربية تركية على مركز للجيش السوري في قرية تقع على مقربة من الحدود بين البلدين، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأتت هذه الغارة بعد اشتباكات عنيفة اندلعت فجراً بين قوات سوريا الديموقراطية، والقوات التركية التي صعّدت قصفها إثر استهداف مركز لها على الجانب التركي من الحدود، بحسب المرصد.

في هذا السياق قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إنّه “وسط الاشتباكات، استهدفت طائرة حربية تركية مركزاً في قرية جارقلي” غرب مدينة كوباني الحدودية.

وأضاف أنّ الغارة “أسفرت عن مقتل 17 شخصاً، جميعهم مقاتلون، لكن ليس معروفاً ما اذا كانوا جميعاً من قوات النظام أو من المقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على المنطقة”.

الاشتباكات الأخيرة أسفرت في قرى غرب كوباني عن نزوح عشرات العائلات، بحسب المرصد السوري.

من جهتها، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية أنّ “طائرات حربية تركية نفّذت 12 غارة جوية على مواقع للجيش السوري منتشرة على الشريط الحدودي في غرب كوباني”.

وقال الناطق باسم قوات سوريا الديموقراطية فرهاد الشامي في بيان إنّ الغارات أسفرت عن وقوع “إصابات”، دون الخوض في مزيد من التفاصيل.

وأوضح أحد سكان كوباني لوكالة فرانس برس “هناك حركة نزوح من القرى الحدودية، وأغلقت المحال أبوابها في المدينة”.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق مقتل جندي تركي قرب الحدود مع سوريا، مشيرة إلى “تحييد 13 إرهابياً” في إطار ردّها، وأضافت أن “العمليات مستمرة”.

وفي دمشق قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” إنّ “ثلاثة عسكريين استشهدوا وجرح ستّة آخرون”.

بالمقابل نقلت سانا عن مسؤول عسكري قوله “نؤكّد أنّ أيّ اعتداء على أيّ نقطة عسكرية لقواتنا المسلّحة سيقابله الردّ المباشر والفوري على الجبهات كافة”.