كنيسة المنيرة.. 41 قتيلا حصيلة الضحايا

  • محمد يحيى أنقذ 5 أطفال ورجل يبلغ 56 عاما
  • رجل أعمال يوفر وظيفة جديدة لمحمد يحيى

إشادات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، وكذا وسائل الإعلام المصرية، بالمواطن المصري محمد يحيى، الذي هرع إلى داخل كنيسة المنيرة بالجيزة، بعدما شاهد دخان الحريق، أثناء سيره بالصدفة، فسارع إلى إنقاذ 5 أطفال من الموت المحقق.

من ناحيته قال الإعلامي أحمد موسى إن الشاب محمد يحيى من منطقة المنيرة بالجيزة أحد الأبطال الشجعان الذي شاهد الدخان ينبعث من حريق كنيسة أبو سيفين أثناء سيره بالصدفة، فسارع إلى إنقاذ 5 أطفال من الموت المحقق.

وأضاف موسى خلال برنامج على مسئوليتي، أن محمد يحيى شاب شجاع، ويستحق كل الشكر والتقدير والاحترام على بطولته وفدائيته، في إنقاذ الأطفال الخمسة، مضيفًا أن الشاب سقط أثناء إنقاذه الأطفال فتعرض لكسر في القدم ويرقد الآن في المستشفى.

وأردف، بأن ما فعله الشاب محمد يعكس شجاعة وشهامة المصريين التي تظهر في المواقف الصعبة، متمنيا خالص الشفاء للشاب الشجاع.

 

ووفقا لصحيفة الأهرام، فإن محمد يحيى، تمكن من إنقاذ الكثيرين آخرهم كان جورج الذى يبلغ من العمر (65 عامًا) وعلى الرغم من أن وزنه الثقيل، إلا أن محمد حمله لإخراجه من الكنيسة، فسقط على السلم؛ مما أدى إلى إصابته بكسر في القدم وتم نقله إلى مستشفى إمبابة العام.

كما حرص العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على الإشادة بالشاب المصري، حيث قال أحمد فوزي: “الشاب البطل ده اسمه محمد، ضرب أروع الأمثلة في الرجولة والشهامة، وأصل المصريين الطيب، وجعل الجميع يدعوا له ولأبويه على حسن تربيته، محمد ضحى بنفسه ودخل الكنسية وبفضل الله أنقذ الكثير من الأطفال والرجال في حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة لدرجة أنه خلال نزوله على السلم، وهو يحمل شخص يبلغ من العمر 65 عاما على ظهره، سقط وكسرت ساقه وكاد أن يفقد حياته

وأضاف: “هما دول المصريين اللي بجد، وقت الشدة بتلاقيهم كلهم جسد واحد كل الشكر والتقدير ليك يا محمد وربنا يتم شفاك على خير عاشت مصر وعاش شعبها”.
محمد يحيى.. البطل الذي أنقذ الأرواح في حريق كنيسة المنيرة
من ناحيته استضاف الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه الحكاية، الذي يُذاع عبر قناة “ام بي سي مصر”، الشاب محمد يحيى، حيث كشف أديب أنه تم تأمين وظيفة جديدة له، مشيرًا إلى أن رجل الأعمال حمادة أبو العينين أعلن توفير الوظيفة للشاب المصري.