ميليشيا الحوثي تجند أشخاصاً لتهريب السلاح

  • تفكيك خلية تهريب بحري لميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً
  • الخلية تتكون من عنصرين بحارة من أبناء مديرية ذوباب المندب بمحافظة تعز
  • أكد أعضاء خلية “ذوباب” تورطهم في نقل شحنتين من مادة سماد اليوريا المستخدمة في صناعة المتفجرات

 

قال مصدر عسكري إن القوات المشتركة في الساحل الغربي تمكنت من تفكيك خلية تهريب بحري لـ ميليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً.

وبحسب المصدر العسكري فإن الخلية تتكون من عنصرين بحارة هما: “بديع محمد محمد الطبوزي وناصر محمد سالم دخين”، من أبناء مديرية ذوباب المندب بمحافظة تعز.

وأقر أعضاء الخلية في اعترافاتهم بأنه تم تجنيدهم من قبل ميليشيا الحوثي لتهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى ميناءي الصليف ورأس عيسى بمدينة الحديدة.

وأكد أعضاء خلية “ذوباب” تورطهم في نقل شحنتين من مادة سماد اليوريا المستخدمة في صناعة المتفجرات، قبل أن تعترضهم قوات خفر السواحل قبالة سواحل الخوخة جنوب الحديدة.

وتُعد اعترافات خلية “ذوباب” دلائل جديدة على استخدام ميليشيا الحوثي موانىء الحديدة (الميناء الرئيسي، وميناءي الصليف ورأس عيسى)، لأغراض عسكرية.

وناشد أعضاء الخلية لجنة الأسرى الحوثيين والقيادات الحوثية التي جندتهم لهذا العمل الخطير، لإدراج أسمائهم ضمن كشوفات تبادل الأسرى.

يشار إلى أن الإعلام العسكري للقوات المشتركة كشف يومي السبت والأحد عن تفكيك خليتي تهريب بحري، الأولى متورطة في تهريب شحنات أسلحة من ميناء بندر عباس الإيراني إلى موانىء الحديدة، والثانية في تهريب مواد متفجرة من جيبوتي إلى ميناء الحديدة.

ويأتي الكشف عن الخلايا الثلاث ضمن سبع خلايا لميليشيا الحوثي سيتم الكشف عنها، بينها خلايا تجسس وتخابر وتنفيذ أنشطة إرهابية.