رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يجري زيارات رسمية إلى دول خليجية

  • توجه رشاد العليمي الاثنين الى العاصمة الاماراتية ابوظبي
  • تأتي الزيارات تجسيداً للعلاقات التاريخية الراسخة مع الإمارات

 

توجه الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الاثنين الى العاصمة الاماراتية أبوظبي في زيارات عمل غير رسمية، تستغرق عدة ايام، تشمل أيضاً المملكة العربية السعودية.

وتأتي الزيارات تجسيداً للعلاقات التاريخية الراسخة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، ودورهما الفاعل في إطار تحالف دعم الشرعية، فضلاً عن دعمهما الإنساني والاقتصادي السخي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتعزيز مسار الاصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي على مختلف المستويات.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمنبي في تصريح بالعلاقات الثنائية المتميزة مع دولة الامارات العربية المتحدة، التي أرسى أسسها الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وصولاً إلى المواقف الاماراتية الشجاعة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية على طريق استعادة الدولة وإنهاء انقلاب الميليشيات الحوثية الارهابية.

ومن المتوقع أن يجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني على هامش زيارته الخاصة، لقاءات مع المسؤولين الإماراتيين حول سبل تعزيز هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق ارحب في مختلف المجالات.

كما قد يبحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الاجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص الوديعة الاماراتية السعودية للبنك المركزي اليمني، والتدخلات المشتركة في القطاعات الخدمية والانمائية، وسبل التنسيق بين الجانبين لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، وخصوصاً جهود تأمين طرق الملاحة الدولية التي تضطلع فيها الإمارات بدور رائد في المنطقة.