Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

المجلس الرئاسي اليمني يقرر إقالة قادة عسكريين وأمنيين في ⁧شبوة

08/08/2022 . 18:47

Featured Image

عدن (أخبار الآن)

المجلس الرئاسي اليمني يحذر من تبعات الاقتتال الداخلي

  • أصدر المجلس الرئاسي اليمني، الاثنين، قرار إقالة عدد من القيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة
  •  يأتي هذا التطور في مسعى لاحتواء الصدامات الدامية التي اندلعت الليلة الماضية في مدينة عتق
  • حذر المجلس الرئاسي من تبعات مثل هذه الأحداث المؤسفة على الجبهة الداخلية

 

أصدر المجلس الرئاسي اليمني، الاثنين، قرار إقالة عدد من القيادات العسكرية والأمنية في محافظة شبوة، على خلفية المواجهات الدامية التي اندلعت فجر الاثنين في مدينة عتق مركز المحافظة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية إن المجلس الرئاسي أقر في اجتماع طارئ برئاسة الرئيس رشاد العليمي، إقالة كل من قائد محور عتق وقائد اللواء 30 عزيز العتيقي ومدير شرطة شبوة عوض الدحبول وقائد قوات الأمن الخاصة عبد ربه لعكب وقائد اللواء الثاني دفاع شبوة وجدي الخليفي.

يأتي هذا التطور في مسعى لاحتواء الصدامات الدامية التي اندلعت الليلة الماضية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بين فصائل مسلحة موالية لحزب الإصلاح وأخرى للمجلس الانتقالي المنضويين في الائتلاف الحكومي، مخلفة قتلى وجرحى من الجانبين.

وذكرت الوكالة أن المجلس الرئاسي استمع إلى إحاطات الأجهزة المعنية، حول هذه التطورات وخلفياتها، والجهود الجارية لاحتوائها وتطبيع الأوضاع، واتخذ بشأنها عدداً من القرارات الكفيلة بإنهاء أسباب التوترات، وضمان عدم تكرارها مستقبلاً ومحاسبة المتسببين في الأحداث المؤسفة.

وحذر المجلس الرئاسي من تبعات مثل هذه الأحداث المؤسفة على الجبهة الداخلية، ووحدة الصف في معركة استعادة الدولة ومواجهة ميليشيا الحوثيين المدعومة من النظام الإيراني، إضافة إلى تداعياتها الاقتصادية والإنسانية وزيادة معاناة المواطنين.

ووجه المجلس الجهات المعنية، بحصر الخسائر المدنية، وجبر أضرار المواطنين.

بمشاركة:
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.