Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مجلس قيادة اليمن يرحب بتمديد الهدنة مع الحوثي

04/08/2022 . 17:23

Featured Image

أعضاء من مجلس القيادة الرئاسي اليمني- تويتر

عدن (أخبار الآن)

مجلس قيادة اليمن يُشدد على إلزام الميليشيات بتنفيذ بنود الهدنة

  • المجلس الرئاسي يدعو إلى إجبار الحوثيين على الالتزام بشروط الهدنة

رحب مجلس القيادة الرئاسي اليمني، الخميس، بالإعلان عن تمديد الهدنة مع ميليشيات الحوثي، وذلك لشهرين إضافيين وفق البنود السابقة بالتشاور مع الحكومة وتحالف دعم الشرعية، لما فيه تخفيف معاناة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والسلام الشامل والعادل وفقا للمرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، وخصوصا قرار مجلس الأمن الدولي عدد 2216.

وثمن المجلس بهذا الشأن جهود المملكة العربية السعودية، في التوصل إلى التمديد الجديد للهدنة، وموقفها الثابت بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وشرعيته الدستورية.

وشدد مجلس القيادة الرئاسي، على ضرورة تحمل المجتمع الدولي لمسؤولياته في إلزام الميليشيات الحوثية بالالتزام بتعهداتها المتعلقة بفتح طرق محافظة تعز والمحافظات الأخرى ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود الإقليمية والدولية، بما فيها مبادرة السعودية لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن.

وناقش المجلس في اجتماعه الخميس أوضاع السلطة القضائية، والسبل الكفيلة بتعزيز استقلاليتها، ودورها في حماية النظام العام.

كما أكد دور رجال العدالة في إنصاف المواطنين، ورفع المظالم ورد الحقوق إلى أصحابها بما يعزز الثقة الشعبية بمؤسسات الدولة، وحقها الأصيل في احتكار القوة، وانفاذ القانون.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.