Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن يدين تصعيد ميليشيا الحوثي بعد تجديد الهدنة

04/08/2022 . 23:08

Featured Image

ميليشا الحوثي تخرق الهدنة الأممية التي أعلنت الأمم المتحدة تجديدها قبل يومين- تويتر

تعز  (أخبار الآن)

وزير الإعلام اليمني يدين قتل ميليشيا الحوثي للمدنيين في تعز

  • وزير الإعلام اليمني يدعو إلى استنكار دولي لجرائم الحوثيين
  • ميليشيا الحوثي تخرق الهدنة الأممية في أيامها الأولى
دان وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، عمليات استهداف المدنيين بنيران قناصيها في محافظة تعز، الذي أدى إلى مقتل رجل وطفل خلال 24 ساعة الماضية.
وأوضح الإرياني أن قناصة الحوثي استهدفت الطفل أمير ماجد محمد الحاج في "سائلة موقعة"، بين مديريتي سامع والصلو، بعد ساعات من مقتل عبدالله حسن سيف أثناء عودته إلى منزله في حي كلابه بمدينة تعز‏.

وأشار الإرياني إلى أن تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية، وجرائم القتل المتعمدة للأطفال في محافظة تعز المحاصرة، تأتي بعد ساعات من إعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة الإنسانية، وهو ما يعكس حقدها الدفين على المحافظة واستهتارها بأرواح اليمنيين، وعدم اكتراثها بجهود ودعوات التهدئة، وتحديها السافر لإرادة المجتمع الدولي‏.

 

 

وطالب وزير الإعلام اليمني، من المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي بإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذه الجرائم النكراء، والإشارة بوضوح لميليشيا الحوثي بالوقوف خلفها، وملاحقة ومحاكمة المسئولين عنها من قيادات وعناصر الميليشيا في محكمة الجنايات الدولية، انتصارا لدماء الضحايا.

 

وكان قناص حوثي استهدف الطفل "أمير ماجد"، في منطقة "موقعة" بين سامع والصلو- جنوبي محافظة تعز، مما أدى إلى وفاته على عين المكان، بعد ساعات من جريمة قنص مماثلة للميليشيا الحوثية المدعومة إيرانياً في مدينة تعز.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.