ليبيا.. 6 أشخاص على الأقل ضحايا انفجار شاحنة وقود

  • قتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 50 آخرين بينهم حالات خطيرة
  • السبب انفجار شاحنة لنقل الوقود في بلدة بنت بيه جنوب ليبيا
  • تعاني مناطق ومدن جنوب ليبيا من شح الوقود منذ سنوات

 

قتل 6 أشخاص على الأقل وأصيب أكثر من 50 آخرين بينهم حالات خطيرة بسبب انفجار شاحنة لنقل الوقود في بلدة بنت بيه جنوب ليبيا، الاثنين، وفقاً لمصادر متطابقة.

مصدر أمني قال إن “حصيلة انفجار شاحنة نقل الوقود في بلدة بنت بيه، تسببت على الأقل في مقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من 50 بينهم حالات حرجة”.

وتقع بلدة بنت بيه التي لا يتجاوز عدد سكانها 10 آلاف نسمة في منتصف الطريق الرابط بين مدينتي أوباري وسبها التي تعد أكبر مدن جنوب ليبيا وتبعد عن العاصمة طرابلس نحو 750 كلم.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صوراً تظهر عدداً كبيراً من الأشخاص يتجمعون حول شاحنة نقل وقود منقلبة على الطريق، كما أظهرت صورا أخرى لم يتسن التاكد من صحتها، انفجار الشاحنة واشتعال النيران في عدد من السيارات المحيطة بها.

وأكد مصدر مسؤول بمديرية أمن سبها، بأن عدد الضحايا “ربما يتجاوز سبعة قتلى و60 جريحاً”.

وقال المصدر موضحاً تفاصيل الحادثة إنه “فجر اليوم انقلبت شاحنة نقل وقود على الطريق الرئيسي لبلدة بنت بيه، وعقب انقلابها تجمع العشرات من المدنيين سكان المنطقة حول الشاحنة، وقاموا بملء غالونات صغيرة يحملونها من الشاحنة مباشرة، وبعد مرور نصف ساعة انفجرت الشاحنة وهم متجمعون حولها”.

وتعاني مناطق ومدن جنوب ليبيا من شح الوقود منذ سنوات، إذ تنشط هناك عمليات التهريب خاصة تهريب الوقود وعمليات الاتجار بالبشر بعد أكثر من عقد على سقوط نظام معمر القذافي.