Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

طالب من الأردن لأخبار الآن: التكاليف الجامعية العالية هي ما جعلتني أختار جامعتي الحالية

29/07/2022 . 15:39

Featured Image

الأردن (أخبار الآن)

الأردن.. طالب جامعي يشارك تفاصيل العلاقة بين الأسعار المرتفعة وسبب اختباره لجامعته 

كشف طالب في جامعة الحسين بن طلال جنوب الأردن في رسالة لـ "عيش الآن"، تفاصيل التحاقه بالجامعة التي يدرس بها حالياً، وربط الطالب اختباره للجامعة بتكاليف الأقساط الجامعية العالية.
يقول الطالب أن "الدراسة بالجامعات الأردنية عالية التكلفة، وغير هذا فإن الوضع المعيشي بشكل عام ليس جيد جداً في الأردن، وهو من أهم الأسباب التي دفعتني لاختيار جامعة الحسين بن طلال لتكملة دراستي".
وأضاف الطالب أنه يقطن في منطقة بعيدة عن جامعته، ذلك أن الجامعات التي تقرب مكان سكنه ذات تكلفة عالية، "إن جامعة الحسين بن طلال أو أو الجامعات التي تقع في جنوب الأردن بشكل عام ممكن أن تتيح للطالب فرصة المنح الدراسية من الحكومة، بحيث تكون شاملة لساعات الدراسة وشاملة بدل السكن للطلبة أيضاً، أضاف الطالب أنه لهذا السبب، قرر أن يلتحق بجامة بجنوب الأردن".
ومدح الطالب موقع الجامعة مشيراً إلى أن من مميزات جامعة الحسين بن طلال، "أنها تقع في محافظة معان، والجميل في محافظة معان هو كثرة الأماكن السياحية فيها، مثل وادي رم، والبترا، ووادي موسى والعقبة. الآن أنا طالب في جامعة الحسين بن طلال منذ ما يقارب عام. وفي الختام،  أتمنى من الطلبة أن ينظروا للأمور التي تتعلق بجامعتهم بشكل إيجابي وإن كانت ظروفهم صعبة".
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.