Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ناطحة السحاب السعودية "خط المرآة".. صرح يتسع لخمسة ملايين شخص!

26/07/2022 . 23:15

الرياض (أخبار الآن)

ناطحة السحاب السعودية "خط المرآة" ستكلف 1 تريليون دولار 

تطرقت صحف عالمية كبرى إلى مشروع تخطط السعودية لتشييده في مدينة نيوم الصحراوية، ويتمثل في أحد أكبر الصروح في العالم، يمتد لمسافة 121 كيلومترا ويصل ارتفاعه إلى 488 مترا .

وأطلق على هذا المشروع الذي هو عبارة عن ناطحة سحاب اسم "خط المرآة" ومن المتوقع أن يكلف 1 تريليون دولار وبمجرد الانتهاء من تشييدها بالكامل، ستبدأ ناطحة السحاب "خط المرآة" من خليج العقبة وتخترق سلسلة جبال تمتد على طول الساحل.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في تقرير لها إن "خط المرآة" سيمتد عبر منتجع جبلي ومجمع سيكون مقرا للحكومة السعودية، ويمر أيضا عبر "مطار جوي" في السهول الصحراوية بالمملكة العربية السعودية.

نيوم مدينة خالية تماما من انبعاثات الكربون بنيت خطيا وسيبلغ طولها 170 كم على غرار حجم ولاية ماساتشوستس الأمريكية وستكون هذه المدينة مملوكة لصندوق الثروة السيادي السعودي فيما يرغب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في أن تكون المدينة وجهة للاستثمار الأجنبي وكذلك مركزا للوظائف الجديدة

ويقول موقع "نيوم" الإلكتروني إن المبنيين سيتم توصيلهما عبر ممرات مشاة، ويفتخر بأن أي موقع داخل المدينة سيكون متاحا خلال خمس دقائق سيرا على الأقدام وستكون الرحلة الأطول 20 دقيقة كحد أقصى.

وستكون إحدى الميزات الفريدة لـ"خط المرآة" هي المباني ذات الجوانب الثمانية. وسيحتوي على منتجع جبلي ومجمع رياضي معلق ومرسى لليخوت، وسيتضمن الزراعة العمودية المدمجة في المبنى لإطعام خمسة ملايين شخص يعتزم إيواءهم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.