Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مصر.. إخلاء سبيل محامي السترات الصفراء بعد سنوات من السجن

26/07/2022 . 14:24

Featured Image

صوة المحامي يحتضن عائلته (سوشيل ميديا)

مصر (أخبار الآن)

مصر تطلق سراح محامي السترات الصفراء

  • كان المحامي في الحبس الاحتياطي منذ أربعة أعوام
  • نشر على فيسبوك صورة له وهو يرتدي سترة صفراء

أطلقت السلطات المصرية، الإثنين، سراح المحامي المصري، محمد رمضان، الذي كان في الحبس الاحتياطي منذ أربعة أعوام تقريبا بتهمة "الإرهاب"، بعد نشر صورة له وهو يرتدي سترة صفراء، رمز الحركة الشعبية الاحتجاجية في فرنسا.

وكتب المحامي على حسابه في تويتر: "شكرا للنيابة العامة قرارات إخلاء السبيل للمحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا رأي ونأمل في تسريع وتيرة النظر في أمر البقية وإغلاق هذا الملف نهائيا".

وكتب لاحقا: "ألف مبروك إخلاء سبيل الأستاذ محمد رمضان المحامي. عقبال باقي المحبوسين".

 

وكتبت مؤسسة حرية الفكر والتعبير على موقعها الرسمي: "بعد ما يقارب أربعة أعوام من حبسه احتياطيا، قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم (الاثنين)، إخلاء سبيل المحامي محمد رمضان".

وأضافت المنظمة الحقوقية أنه "منذ القبض عليه، تم إدراجه على ذمة ثلاث قضايا باتهامات متشابهة وهي الانضمام إلى جماعة إرهابية".

وأوقف رمضان، في ديسمبر 2018، في الإسكندرية، في شمال البلاد، لنشره على فيسبوك صورة له وهو يرتدي سترة صفراء بالتزامن مع حركة احتجاجات شعبية في فرنسا تحمل اسم "السترات الصفراء" ضد ارتفاع الأسعار زادت وتيرتها في مايو 2018.

وتشهد البلاد موجة من عمليات الإفراج مؤخرا، مع الإفراج عن 41 من سجناء الرأي والسياسة كانوا موقوفين احتياطيا.

وكان الرئيس المصري ، عبد الفتاح السيسي، أعاد تشكيل لجنة العفو الرئاسية، الشهر الماضي، وتزامن ذلك مع الدعوة إلى حوار وطني يشمل "مختلف القوى في المجتمع المصري" وكلف في وقت لاحق الأكاديمية الوطنية للتدريب بإدارته.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.