Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اليمن.. أمطار غزيرة تتسبب في مقتل ما لا يقل عن 22 شخصا

26/07/2022 . 13:06

صنعاء (رويترز)

اليمن تواجه أمطار غزيرة تسببت في مقتل 22 شخصًا على الأقل

  • تسببت الأمطار في انهيارات أرضية وانهيارات طينية اجتاحت المنازل ودمرت الطرق والمزارع
  • المناطق الجبلية والهضبة في غرب اليمن هي الأكثر تضرراً

تسببت الأمطار الغزيرة في اليمن في مقتل 22 شخصًا على الأقل حتى يوم الثلاثاء، حيث تسببت الأمطار الغزيرة في انهيارات أرضية وانهيارات طينية واجتاحت المنازل ودمرت الطرق والمزارع.

وتراجعت الأمطارفي اليمن التي استمرت منذ يوم السبت الماضي في جميع أنحاء البلاد ، لكن وفقًا لسلطات الأرصاد الجوية المحلية ، ستستمر لعدة أيام أخرى.

وكانت المناطق الجبلية والهضبة في غرب اليمن هي الأكثر تضرراً حيث تسببت الأمطار الغزيرة في إحداث الفوضى في جميع أنحاء البلاد. وشهدت العاصمة اليمنية صنعاء 84.4 ملم من الأمطار خلال 24 ساعة من السبت إلى الأحد.

ومن بين ضحايا الأمطار الغزيرة أسرة مكونة من ستة أفراد في صنعاء ، حيث ضرب منزلهم انهيار أرضي تسببت فيه الأمطار ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال محمد علي جار, مواطن ومقيم في اليمن "كان المطر غزيرًا أمس. جرفت صخرة كبيرة أسفل التل في الساعة الخامسة صباحًا ، مما أسفر عن مقتل صبيان وفتاة. كان المنزل في ذلك الوقت ستة أشخاص. حياة الناس صعبة للغاية في الوقت الحالي.

فقد أضافت الكارثة الطبيعية القاسية ويلات للشعب اليمني الذي عانى من الحرب الأهلية المستمرة منذ سنوات.

ويمتد موسم الأمطار في اليمن من أبريل إلى أغسطس ، حيث تتسبب الفيضانات والكوارث الأخرى في كثير من الأحيان في وقوع إصابات وأضرار في الممتلكات حيث تضررت البنية التحتية بشدة خلال الصراع المستمر منذ سنوات.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.