مجلس القيادة الرئاسي اليمني: رصدنا مئات الخروقات من جانب الميليشيات

  • جدد مجلس القيادة الرئاسي اليمني دعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم إزاء الانتهاكات الحوثية
  • استمع المجلس إلى تقارير حول مسار الهدنة الانسانية، وخروقات الميليشيات الحوثية، وضحاياها بين المدنيين
  • استعرض الأوضاع الأمنية والإدارية في بعض المحافظات وعلى وجه الخصوص في محافظة شبوة

جدد مجلس القيادة الرئاسي اليمني دعوته الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، بتحمل مسؤولياتهم إزاء الانتهاكات الحوثية خلال الهدنة الأممية.

وفي اجتماع المجلس اليوم الاثنين، برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس المجلس، طالب المجلس المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياتهم إزاء الانتهاكات والجرائم البشعة التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي، ومساعيها لاستغلال جهود التهدئة من اجل التحشيد الحربي والاستعداد لجولة أكبر من التنكيل والعنف في البلاد.

واستمع المجلس إلى تقارير حول مسار الهدنة الانسانية، وخروقات الميليشيات الحوثية، وضحاياها بين المدنيين والقوات المسلحة، وآثارها وتداعياتها الإنسانية في مختلف الجبهات.

ورصدت التقارير مئات الخروقات من جانب الميليشيات المدعومة من النظام الإيراني، أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى، منذ دخول الهدنة حيز التنفيذ في الثاني من أبريل الماضي وحتى 23 يوليو الجاري.

و اطلع المجلس في هذا السياق على تقرير بشأن المشاورات مع فريق قطاع الإصلاح الأمني بمكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة، خلال زيارته الأخيرة إلى مدينة تعز، وما نتج عنها من توصيات بموجب إعلان الهدنة الإنسانية.

كما استعرض الأوضاع الأمنية والإدارية في بعض المحافظات وعلى وجه الخصوص في محافظة شبوة، حيث اتفق المجلس على توجيه قيادة السلطة المحلية باتخاذ الإجراءات الضامنة لتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة.

وناقش مجلس القيادة الرئاسي، مستجدات الإصلاحات الجارية في الأجهزة الأمنية، ومتطلبات تأهيلها، وتعزيز قدراتها، بالتعاون مع الأجهزة المماثلة في الدول الشقيقة.