اجتماعات بين البيشمركة والجيش العراقي للقضاء على داعش

  • عقد قادة في البيشمركة والجيش العراقي، الإثنين، اجتماعاً أمنياً مشتركاً
  • مثّل قوات البيشمركة قائد اللواء الخامس العميد كاوا غريب فيما مثّل الوفد العسكري الاتحادي قائد الفرقة الاولى في الجيش العراقي
  • الجانبان اجتمعا لمناقشة الوضع الامني في منطقة كولاجو الواقعة بين حدود إدارة گرميان و ادارة محافظة ديالى

عقد قادة في البيشمركة والجيش العراقي، الإثنين، اجتماعاً أمنياً مشتركاً في منطقة كولاجو الواقعة بأطراف قضاء كلار بين محافظتي السليمانية وديالى، لسد الفجوة الأمنية وزيادة التنسيق للقضاء على تهديد “الإرهابيين” في المنطقة.

ومثّل قوات البيشمركة قائد اللواء الخامس العميد كاوا غريب فيما مثّل الوفد العسكري الاتحادي قائد الفرقة الاولى في الجيش العراقي اللواء طه عسكر مظلوم.

بهدف القضاء على داعش.. اجتماعات بين البيشمركة والجيش العراقي

“الجانبان اجتمعا لمناقشة الوضع الامني في منطقة كولاجو الواقعة بين حدود إدارة گرميان و ادارة محافظة ديالى وسبل ملء الفراغات الامنية التي ينشط فيها التنظيم الارهابي”.

وأوضح مصدر عسكري لأخبار الآن أن عناصر التنظيم وبسبب الفجوة الأمنية في منطقة كولاجو ومحيط هذه المنطقة بين فترة وأخرى يهاجمون وبشكل متكرر القوات الأمنية والمواطنين، ولكن الآن تنتشر قوات مشتركة من البيشمركة والجيش العراقي في هذه المناطق .

بهدف القضاء على داعش.. اجتماعات بين البيشمركة والجيش العراقي

وأكد المصدر العسكري أن أغلب مناطق ديالى تتعرض لهجوم مستمر بين فترة واخرى من قبل عناصر داعش المنتشرين في المناطق الوعرة خصوصاً تلك المناطق الجبلية والزراعية التي تحتوي على بساتين كثيفة

وجاء هذا الاجتماع للقضاء على عناصر داعش المنتشرين في تلك المناطق الذين يشكلون خطراً والسبب شن هجومات بين فترة وأخرى على المواطنين والقوات الأمنية وسد الفجوات و الفراغات الأمنية .

بهدف القضاء على داعش.. اجتماعات بين البيشمركة والجيش العراقي

منها المناطق الجبلية الممتدة بين محافظة ديالى وحدود إقليم كوردستان.