مقتل 12 من الجيش اليمني في هجومات لمليشيا الحوثي

  • كشف الجيش اليمني 277 خرقا قامت بها ميليشيا الحوثي خلال يومين
  • قتل 12 وأصيب 19 أخرين في صفوف الجيش في خروقات حوثية

قال الجيش اليمني إن ميليشيا الحوثي الإنقلابية المدعومة من إيران، ارتكبت 277 خرقاً للهدنة الأممية خلال 48 ساعة في جبهات الحديدة وتعز والضالع وحجة وصعدة والجوف ومارب، ونتج عنها 12 شهيداً من الجيش وإصابة 19 آخرين في اعتداءات متفرقة.

وذكر الجيش اليمني في تقرير له، بأن الخروقات توزّعت بين 109 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و51 خرقاً في جبهات القتال غرب محافظة حجّة، و42 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و37 خرقاً في جبهات محور تعز، و24 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و7 شرق حزم الجوف، و4 خروقات في جبهة مريس بمحافظة الضالع، و3 خروقات في جبهات محافظة صعدة.

وأشار التقرير الى ان من بين مقدمة الخروقات محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه أحد المواقع في جبهة مريس بمحور الضالع، وأفشلها أبطال الجيش وأجبروا العناصر الإرهابية المتسللة على الفرار.

وتنوّعت بقيّة الخروقات بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبعربات (بي إم بي) وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، إضافة إلى نشاط الميليشيا الحوثية في عمليات استحداث مواقع ومدفعية وعيارات ومدفعية، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.