الحوثي ينتهك الهدنة الأممية في اليمن

اقتحمت ميليشيا الحوثي، الأربعاء، قرية خبزة الواقعة في مديرية القريشية بمحافظة البيضاء، وسط اليمن بعد حصار استمر أكثر من أسبوع.

وأفادت مصادر محلية أن ميليشيا الحوثي شرعت في تفجير منازل المواطنين، بعد يوم من دكها بالأسلحة الثقيلة.

وبحسب المصادر فإن ميليشيا الحوثي شرعت في تفجير منازل المواطنين، وقد فجروا حتى الآن 4 منازل.

وتسبب الحصار الحوثي بوفاة امرأة وطفل وطفلة من أهالي القرية، جراء مرضهما وعدم توفر العلاج اللازم والعناية الطبية لهما جراء الحصار.

في هذا السياق أدانت قيادة محافظة البيضاء، الأربعاء، الانتهاكات التي تمارسها الميليشيات الحوثية التابعة لإيران في منطقة خبزة بمديرية القريشية بالبيضاء، والتي تمثلت في حصار المنطقة منذ قرابة أسبوع، وشنها الثلاثاء، حرباً أسفرت عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين.

ميليشيا الحوثي ارتكبت انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني

قيادات محافظة البيضاء

وقالت قيادة محافظة البيضاء التابعة للحكومة الشرعية، في بيان لها، إن ميليشيا الحوثي ارتكبت انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني، بمنعها إسعاف الطفلة آية الصراري 13 عاما، وإن أبناء منطقة خبزة صاروا عرضة لعمليات القتل والإبادة الممنهجة من قبل ميليشيات الحوثي.

وأضاف البيان، أن مثل هذه الجرائم التي تستهدف المدنيين تشكل تهديداً حقيقاً للسلام في اليمن في ظل سريان الهدنة الأممية الهشة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وطالب البيان بإدانة صريحة لجرائم الميليشيات الحوثية في محافظة البيضاء من قبل المبعوثين الأممي والأمريكي إلى اليمن، داعياً منظمة الأمم المتحدة ومجلس حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني والوكالات الدولية إلى القيام بواجبهم في ممارسة الضغط على ميليشيات الحوثي لوقف الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها بحق المدنيين من أبناء محافظة البيضاء.