Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

القيادة المركزية الأمريكية تعلن مقتل منهل العقال وهو قائد ثان لداعش

14/07/2022 . 06:29

Featured Image

من بقايا الضربة الأمريكية التي استهدفت الإرهابي ماهر العقال

سوريا (سي ان ان)

متأثراً بإصابته.. مقتل القيادي في داعش منهل العقال

  • الإرهابي منهل قتل بعد إصابته في الغارة ذاتها التي قتلت ماهر العقال

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن قائداً ثان لتنظيم داعش الإرهابي في سوريا توفي متأثرا بجراحه جراء الغارة التي شنتها القيادة المركزية بطائرة مسيرة في شمال غرب سوريا، يوم الثلاثاء، وأسفرت عن مقتل زعيم التنظيم في سوريا.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، التي تشرف على العمليات العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، في بيان محدث، بشأن الضربة إن زعيم داعش الآخر المستهدف في الغارة توفي متأثرا بجراحه.

وذكر المتحدث باسم القيادة المركزية، ديف إيستبيرن، في البيان، أن "منهل العقال المسؤول الكبير في داعش الذي أصيب بجروح خطيرة في غارة نفذتها طائرة بدون طيار في شمال غرب سوريا توفي متأثرا بجراحه، نتيجة الضربة نفسها التي قتلت ماهر العقال القائد الأعلى لداعش في سوريا".

وأكد أن "القيادة المركزية الأمريكية ستستمر في العمل مع شركائنا وحلفائنا للقضاء على عناصر داعش وزيادة الأمن والسلامة في المنطقة".

كانت القيادة المركزية، قالت في بيان سابق الثلاثاء إن طائرة مسيرة نفذت العملية خارج جنديرس في شمال غرب سوريا، وبحسب مراجعة أولية للضربة، قالت القيادة المركزية إنه لم تقع إصابات بين المدنيين.

وقال الكولونيل جو بوتشينو، المتحدث باسم القيادة المركزية، إن "إبعاد قادة داعش هؤلاء سيعطل قدرة التنظيم الإرهابي على المزيد من التآمر وتنفيذ الهجمات".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.