Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بعد تعرضه لأزمة قلبية..السعودية تنقذ حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية لموسم الحج

12/07/2022 . 00:06

Featured Image

رئيس البعثة الطبية الإيرانية في موسم الحج محمد رضا غلام رضا رفعتياني (واس)

الرياض (واس)

السعودية تنجح في تقديم الخدمات الصحية للحجاج

  • محمد رضا غلام رضا رفعتياني تعرض لأزمة قلبية
  • رفعتياني يبلغ من العمر 60 عاما.
  • تم نقله إلى مستشفى أجياد، وبعدها إلى مدينة الملك عبد الله الطبية

أوضحت وزارة الصحة السعودية أن الكوادر الطبية في مركز القلب بمدينة الملك عبد الله الطبية في العاصمة المقدسة تمكنت من إنقاذ حياة رئيس البعثة الطبية الإيرانية في موسم الحج محمد رضا غلام رضا رفعتياني، إثر تعرضه لأزمة قلبية خلال أدائه شعائر الحج.

وقالت الصحة السعودية: إن رفعتياني، البالغ من العمر 60 سنة، ولم يكن يعاني من أمراض مزمنة، أحس بآلام في الصدر أثناء عمله مع البعثة الطبية.

وعلى إثر ذلك تم نقله إلى مستشفى أجياد، وبعدها إلى مدينة الملك عبد الله الطبية كحالة إنقاذ حياة، حيث أخضعه الأطباء لعملية قسطرة أولى نجحت بفتح الشريان التاجي الأيسر الخلفي، الذي تم توسيعه ووضع دعامه له.

وبعد ملاحظة الأطباء استمرار آلام رفعتي، جرى إخضاعه لعملية قسطرة ثانية لتوسيع التاجي الأيسر الامامي وإزالة التضيّق الذي يعانيه ووضع دعامة باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة المتمثلة بتقنية الفيديو للشرايين التاجية.

وأشار استشاري أمراض القلب في مدينة الملك عبدالله الطبية الطبيب محمد العتين، إلى فعالية المنظومة الإسعافية لخدمة حجاج بيت الله الحرام، التي تمكنت من نقل رفعتي بسرعة إلى المستشفى بعد ظهور عوارض تعرضه لجلطة قلبية حادة، و أن التعامل مع الحالة تم بسرعة قياسية بما ساهم في إنقاذ حياته.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.