Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

موسم الحج .. ضيوف الرحمن في مشعر منى استعدادا لأداء الركن الأعظم

07/07/2022 . 11:06

Featured Image

موسم الحج .. مليون حاج يبيتون في مشعر منى لقضاء يوم التروية

  • حجاج بيت الله الحرام يتهيأون للصعود إلى عرفات
  • مليون مسلم يبتون في منى
  • يُعد مشعر منى أول محطات المناسك في المشاعر المقدسة

بدأ ضيوف الرحمن في التوافد إلى مشعر منى منذ مساء الأربعاء، ليشهدوا يوم التروية، و يستقر مليون حاج الخميس في "منى" وسط استعدادات مكثفة ومستمرة لكافة الجهات الحكومية والخدمية في تنفيذ خطة تصعيد ضيوف الرحمن إلى المشعر.

وقضاء يوم التروية اتباعاً لسنة الني محمد صلى الله عليه وسلم وسط، وسط أجواء روحانية وسكينة، في حين تهيأ مشعر منى بكافة الخدمات والتجهيزات، استعداداً لضيوف الرحمن الذين يصلون في الساعات الليلة.
ويُعد مشعر منى أول المناسك في المشاعر المقدسة، ويقضي في هذا المشعر يوم التروية وليالي التاسع والحادي عشر والثاني عشر من ذي الحجة لمن يتعجل، وليلة الثالث عشر لمن يتأخر.

ويقع المشعر داخل حدود الحرم بين مكة ومشعر مزدلفة على بعد 7 كلم شمال شرقي المسجد الحرام، و تحيط به الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية، ولا يُسكن إلا مدة الحج، ويحده من جهة مكة جمرة العقبة، ومن جهة مشعر مزدلفة وادي محسر.

ويشتهر المشعر بمعالم تاريخية منها مسجد الخيف الذي صلى فيه النبي صلى الله عليه وسلم والأنبياء من قبله، وكذلك مسجد البيعة والشواخص الثلاثة التي تُرمى، ومن الأحداث التاريخية الشهيرة التي وقعت في منى بيعتا العقبة الأولى والثانية.

ويستعد الحجاج لأداء الركن الأعظم من أركان الحج وهو الوقف في عرفات يوم غد الجمعة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.