Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

اختتام اجتماع لجنة التنسيق العسكرية بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي في الأردن

06/07/2022 . 04:21

Featured Image

من الاجتماع الذي جرى في الأردن

عمان (أخبار الآن)

الأردن يحتضن اجتماعاً بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي

اختتمت في العاصمة الأردنية اجتماعات لجنة التنسيق العسكري بعد ثلاثة أيام من الاجتماعات التي انعقدت بتيسير من المستشار العسكري للمبعوث الخاص للأمم المتحدة العميد أنتوني هايوارد.

وبحسب مكتب المبعوث الأممي الخاص الى اليمن فقد اتفق الممثلون العسكريون للحكومة اليمنية والحوثيين وقيادة القوات المشتركة للتحالف على اتخاذ خطوات لبناء المزيد من الثقة وتعزيز التزامهم بالهدنة بمناسبة عيد الأضحى القادم.

وأشار بيان مكتب المبعوث الأممي إلى أن الاجتماع ناقش كذلك تشكيل غرفة التنسيق المشتركة التي ستكلف بتهدئة الحوادث على المستوى التشغيلي، مشيرًا إلى أنهم عينوا فريقا عاملا بدأ مناقشات تقنية مفصلة لتوحيد المقترحات في هذا الصدد.

وفي كلمته أمام لجنة التنسيق العسكرية في وقت سابق اليوم، أكد مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانز غروندبرغ أن "نجاح الهدنة يعتمد في نهاية المطاف على بناء الثقة بين الطرفين. هناك فرصة لزيادة تعزيز الالتزام بالهدنة خلال فترة العيد". وأضاف: "أرحب بالتزام لجنة التنسيق العسكرية بالعمل من أجل وقف تصعيد الحوادث بشكل فعال".

من جهته قال الجنرال. أبرز هايوارد أن "مواصلة الجهود المشتركة للحد من القتال ومواصلة اتخاذ تدابير ملموسة للتخفيف من المعاناة في اليمن أمر بالغ الأهمية لعمل لجنة التنسيق العسكرية.. يسرني أن الطرفين اغتنما هذه الفرصة عشية عيد الأضحى لمواصلة تعزيز التزامهما بالهدنة".

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.