رئيس الإمارات يستقبل مبعوث الرئيس الصيني

  • يانغ جيتشي المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بينغ
  • بحثا علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون
  • تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية

استقبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، يانغ جيتشي المبعوث الخاص للرئيس الصيني شي جين بينغ رئيس جمهورية الصين عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي.

وقدم المسؤول الصيني تعازيه إلى رئيس الدولة في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله”.. كما هنأه بمناسبة توليه رئاسة دولة الإمارات متمنياً له التوفيق في قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من التنمية والازدهار في مختلف المجالات.

وبحث الشيخ محمد ومبعوث الرئيس الصيني – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ – علاقات الصداقة المتميزة بين البلدين والفرص الواعدة لتوسيع آفاق التعاون وتنويع مجالاته وتعزيز العمل المشترك المثمر وذلك انطلاقاً من الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تجمعهما خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجيا إضافة إلى الصحة والعمل البيئي والأمن الغذائي وغيرها من الجوانب الحيوية التي تخدم أهداف التنمية والتقدم في البلدين.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وحضر اللقاء الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة و الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي و الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي وعدد من المسؤولين.

ويرافق المسؤول الصيني وفدا يضم كلا من اليد دنغ لي نائب وزير الخارجية وتشيان كمبينغ نائب وزير التجارة ودنغ بوتشينغ نائب رئيس الهيئة الوطنية للتنمية والتعاون الدولي وسووي نائب الأمين العام للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وقدم يانغ جيتشي هدية تذكارية عبارة عن لوحة صينية تقليدية رسمها الرسام الصيني الشهير فنغ يوان خاصة لرئيس الدولة تعبر عن “جمال الربيع في منطقة جيانغنان الصينية”.