وزير الاعلام اليمني: مليشيا الحوثي عقبة أما السلام في اليمن

  • معمر الارياني يتهم مليشيا الحوثي بتعطيل المفاوضات
  • اليمن يطلب من المجتمع الدولي إعادة النظر في آليات التعامل مع الحوثيين

قال وزير الاعلام اليمني معمر الارياني، الأحد، أن الحكومة شرعت منذ اللحظة الأولى لإعلان سريان الهدنة الأممية بتنفيذ كافة التزاماتها الواردة في اعلان الهدنة، في حين لم تنفذ مليشيا الحوثي أيا من التزاماتها.

وأضاف وزير الاعلام أن الحكومة اليمنية أوقفت إطلاق النار بمختلف الجبهات، وسهلت وصول سفن المشتقات النفطية لميناء الحديدة، وإعادة تشغيل مطار صنعاء لوجهتين “الأردن، مصر “، وقدمت الكثير من التنازلات في سبيل تحقيق ذلك.

في المقابل، وحسب معمر الارياني، فإن الحوثيين لم تنفذ أيا من التزاماتها الواردة في اعلان الهدنة.

وواصلت الحوثي خروقاتها في مختلف الجبهات. وتنصلت من التزام  بفتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين وحركة البضائع بين المحافظات، وعرقلت كل المبادرات والحلول لفتح طريق لا يتجاوز نصف كيلو متر في المدخل الرئيسي لمحافظة تعز.

وأشار وزير الاعلام اليمني معمر الارياني أن الهدنة الأممية ومفاوضات الأردن، كشفت من جديد للداخل والخارج حقيقة مليشيا الحوثي الإرهابية، وأنها هي من تقف حجر عثرة أمام جهود التهدئة واحلال السلام، وتحاصر المدنيين، وتنهب الإيرادات لصالحها بدل توجيهها لدفع مرتبات الموظفين، وتتخذ من الملف الإنساني مادة للتضليل والابتزاز والمساومة

وطالب الارياني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الاممي والأمريكي، بإعادة النظر في طريقة تعاطيهم مع مليشيا الحوثي، وممارسة ضغوط حقيقية على المليشيا للانخراط بحسن نية في جهود التهدئة واحلال السلام، والحيلولة دون استغلالها للهدنة فرصة لترتيب الأوراق والتحضير لدورة جديدة من التصعيد