Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الحكم بإعدام 17 متهماً في قضايا قتل ومخدرات في اليمن

10/06/2022 . 02:24

Featured Image

صورة أرشيفية لمحافظة حضر موت

عدن (أخبار الآن)

اليمن تُطبق القانون على العناصر الإجرامية

  • المحكمة الجزائية في محافظة حضرموت تصدر احكام بحق الجرائم الجسيمة ذات الخطورة الاجتماعية البالغة.

أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة بجلستها العلنية الخميس، في محافظة حضرموت في اليمن أحكاما بالإعدام في قضايا مخدرات وقتل.

وقضى حكم قاضي المحكمة الجزائية بحضرموت بإعدام 17 شخص تمت ادانتهم بارتكاب جرائم جسيمة ذات الخطورة الاجتماعية البالغة، وهي جرائم الاتجار والترويج للمخدرات والاختطاف والقتل والحرابة.

وبحسب مصادر قضائية في اليمن فقد اصدر حكم الإعدام حدا وقصاصا وتعزيرا بتهمة الاتجار والترويج للمخدرات (الشبو + الحشيش) على كل من: منصور محمد سعيد المعيلي، أبوبكر محمد سعيد المعيلي.

ووفق المصادر فد قضت الأحكام بالإعدام حدا وقصاصا بتهمة الاختطاف والقتل  على كل من: عبدالله صالح نصر الوصابي، تركي حسين عزي المحسني، فواز علي عبدالله الكليدي.

وقضت المحكمة بالإعدام حدا وقصاصا على كل من: خالد عوض محمد بامقدم بارشيد، عمر عبدالله عمر بارشيد، عبدالله محمد بارشيد، يزيد أحمد بامحروس بارشيد، محمد عمر محمد باقديم بارشيد، محمد عبدالله عوض بارشيد، كما قضت بالإعدام والسجن 25 سنة حدا وقصاصا وتعزيرا على كل من: عبدالله أحمد بن عمران، فارس أحمد بن عمران، علي أحمد سالمين بن عمران، علي أحمد بازار ، محمد سالم محمد بن عمران، عبدالرحمن احمد بن عمران.

وقال رئيس النيابة الجزائية المتخصصة محافظة حضرموت في اليمن / شبوة /المهرة / سقطرى، إن الحكم على المدانين بالإعدام وتحديدا في قضايا الاتجار بالمخدرات وفقا ونص المادة (34) من قانون مكافحة الاتجار بالمخدرات رقم 3 لعام 93 لهي خطوة إيجابية للحد من استفحال هذه الظاهرة القاتلة التي بدأت تستفحل وتنتشر بين أوساط شبابنا وبدأت تؤثر سلبا على النسيج الاجتماعي المعروف إرثا بمحافظته على الأخلاق والدين والقيم، مطالباً من جميع أبناء الوطن أن يكونوا عونا لرجال الأمن بالمساهمة في القضاء على الجريمة أينما كانت وأينما وجدت.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.