العراق.. كر وفر بين الأمن وتنظيم داعش

  • عبوة ناسفة انفجرت على مركبة تقل أُسرة

أكد مصدر أمني في محافظة ديالى بالعراق، إصابة سبعة أشخاص كحصيلة أولية بانفجار عبوة ناسفة في أطراف قضاء بعقوبة، بعد هجوم لتنظيم داعش.

وأضاف المصدر، أن “عبوة ناسفة انفجرت على مركبة تقل أُسرة في قرية (دورة) الواقعة بين قضاء بعقوبة وناحية العبارة”.

وأوضح أن “الانفجار خلّف سبعة مصابين بينهم عناصر شرطة من الأسرة، كحصيلة أولية، فيما هرعت قوة من الشرطة إلى مكان الحادث”.

إلى ذلك أكد المصدر “تعرض قوات الشرطة لنيران قناصين وأن الاشتباكات ما زالت قائمة”.

وتتعرض العبارة 15 كم شمال شرق بعقوبة لهجمات وحوادث بسبب وجود بؤر لتنظيم داعش في القرى والبساتين.

وكانت قد أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية، عن نتائج سلسلة واجبات نوعية قام بها جهاز مكافحة الإرهاب العراقي في ثلاث محافظات، حيث تم مقتل 13 عنصراً من تنظيم “داعش”.

الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول، أكد في بيان أن جهاز مكافحة الإرهاب، شرع منذ يوم 28 أيار الماضي ولغاية يوم أمس، بسلسلة واجبات نوعية حساسة شملت محافظات كركوك، نينوى، وديالى، وأسفرت عن مقتل 13 إرهابياً من عصابات داعـش داخل وكر”.

وأضاف اللواء يحيى رسول، أن “جثث قتلى داعش طُمرت تحت الصخور الكبيرة بعملية نوعية نفذها عناصر جهاز مكافحة الإرهاب، بإسناد من القوة الجوية العراقية في سلسلة جبال قرة جوغ ضمن قضاء مخمور شمال العراق، وذلك بدلالة أحد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل إستخبارات الجهاز”.

وعلى صعيد مُتصل، أشار رسول، إلى عثور قوات الجهاز على “عدد من المخابئ والجحور تحوي أسلحة وعبوات ناسفة وأجهزة اتصال تابعة للعصابات الإرهابيـة، في كل من جبال حمرين بمُحافظة ديالى وفي قرية العواشرة بوادي زغيتون بمُحافظة كركوك في العراق.