ناشط حقوقي يمني يرصد سقوط عشرات الضحايا المدنيين اثر انتهاكات ميليشيا الحوثي للهدنة الأممية

  • الميليشيات استهدفت المناطق السكنية والمدن بالطائرات المسيرة
  • محافظة تعز لها نصيب الأسد في هجمات الحوثي

قال الناشط الحقوقي اليمني والمدافع عن حقوق الإنسان رياض الدبعي أن القناصين التابعين لجماعة الحوثي قاموا باستهداف المدنيين مما تسبب بإصابة 8 مدنيين بينهم امرأتان و موت امرأة واحدة في محافظة تعز.

وتستمر جماعة الحوثي في خرقها للهدنة التي أقرها المبعوث الأممي قبل نحو شهرين، حيث لم يلتزم بهذه الهدنة سوى طرف واحد وهو الجيش اليمني بينما تواصل العناصر الإرهابية عملياتها ضد المدنيين.

وأشار الناشط الحقوقي أن الجماعة الإرهابية استهدفت المناطق السكنية والمدن بالطائرات المسيرة، مما تسببت بإصابة ما لا يقل عن 6 مدنيين بالإضافة لمقتل طفل

وأكد أن الميليشيا لم تكتف بقصف الطائرات المسيرة، بل أيضاً قامت بعمليات قصف مدفعي وصاروخي و استهداف المدنيين

وكان لمحافظة تعز نصيب الأسد منها حيث أدت هذه الهجمات إلى جرح ما لا يقل عن 13 مدني و مقتل واحد على الأقل بالاضافة الى الأضرار المادية.

واكد رياض الدبعي انه رصد سقوط 46 ضحية من المدنيين نتيحة الألغام التي زرعها الحوثيون حيث سقط 20 قتيلاً مدنياً منهم 5 أطفال وامراتين و26 جريحاَ مدنياً بينهم 4 أطفال و3 نساء، حسب نشرات المرصد اليمني للألغام .

‫ وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، قد اعلن في وقت سابق من اليوم الخميس تمديد الهدنة الإنسانية التي بدأت مطلع إبريل الماضي، شهريين إضافيين