Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

سيدات الإمارات يدخلن التاريخ في مونديال المواي تاي

02/06/2022 . 00:47

Featured Image

زينب بنت حمودة لحظة فوزها بمباراة المركز الثاني في البطولة ( مواقع التواصل الاجتماعي)

أبوظبي (أخبار الآن)

مشاركة متميزة للمنتخب الإماراتي في بطولة العالم للمواي تاي

  • زينب بنت حمودة تواجه الإيرانية فاطمة الحسيني على ذهبية وزن 60 كجم الجمعة

تأهلت اللاعبة الإماراتية زينب بنت حمودة إلى نهائي بطولة العالم للمواي تاي في وزن تحت 60 كجم.

وفازت زينب على اللاعبه البحرينية ينيز دينز في وزن تحت 60 كجم لفئة تحت 23 سنة، لتلعب على ذهب الوزن في النهائي الجمعة عندما تقابل الإيرانية فاطمة الحسيني

ويعد ذلك إنجاز تاريخي لسيدات الإمارات في هذه البطولة التي تستأنف بعد ظهر اليوم الخميس بقاعة مركز أبوظبي للمعارض، وتختتم السبت.

شهدت جولة الأربعاء تأهل لاعب الإمارات إبراهيم بلال، بعد تحقيق فوز مستحق على المغربي أسامة حامي في وزن تحت 63.5 كجم لفئة الشباب تحت 23 سنة

كما شهدت الجولة تأهل لاعب المنتخب الإماراتي محمد سعيد مرضى لنهائي وزن تحت 67 كجم لفئة الشباب تحت 23 سنة بفوزه المثير على الأردني مهدي عوض، ضمن مباريات منتخبنا للشباب.

واستطاع اللاعب الإماراتي عماد يوسف من التفوق على الأردني محمد عوض في وزن 73 كجم لفئة الشباب تحت 23 سنة،بعد مباراة متكافئة تفاعلت معها الجماهير خلال جولات المباراة الثلاث، ما زاد من حماسة اللاعبين، خاصة اللاعب عماد الذي يلعب على أرضه ووسط جماهيره، لينضم لكل من أحمد عبد العزيز وإبراهيم بلال ومحمد مرضي الذين بلغوا النهائي الذهبي.

كما شهدت الجولة فوز لاعبنا محمد تويزي على الأوزبكي زبير حسنوف في وزن تحت 51 لفئة الشباب تحت 23 سنة.

واستطاعت لاعبه منتخبنا مريم شالغومي من الفوز على لاعبه منتخب فيتنام هونغ نغومي لفئة تحت 23 سنة.

وتستأنف مباريات البطولة اعتباراً من الساعة الثانية بعد ظهر الخميس، حيث يلتقي على مستوى الكبار، وفي أبرز مواجهات اليوم السادس اللاعب الدولي الإماراتي إلياس حبيب علي مع العراقي مصطفى التكريتي في مباراة عنوانها ذهب وزن الخفيف الثقيل لوزن تحت 81 كجم.

من جهته،أشاد عبد الكريم الهلالي رئيس لجنة الاحتراف بالجامعة المغربية للمواي تاي بالتطور الذي تشهده رياضة المواي تاي على نطاق الوطن العربي، وثمّن الدور المميز الذي يقوم به عبدالله سعيد النيادي رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للمواي تاي، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة في تطوير المواي تاي في المنطقة العربية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.