Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

ترحيل 150 عائلة عراقية من مخيم الهول

01/06/2022 . 14:35

الهول - سوريا (أخبار الآن)

ترحيل عوائل عراقية من مخيم  الهول شمال شرق سوريا

تم ترحيل 150 عائلة عراقية من مخيم  الهول شمال شرق سوريا، ونقلهم الى مخيم الجدعة العراقي في الموصل على الحدود العراقية السورية ليتم بعدها اطلاق سراحهم بعد التحقيقات والتأكد من عدم مشاركتهم في الاعمال الارهابية، تم اختيار هؤلاء الاشخاص من قبل لجنة عراقية قامت بزيارة المخيم قبل عدة آيام.

بعد تحرير بلدة الباغوز قبل ثلاث سنوات، على يد قوات سوريا الديمقراطية، قام الكثير من عوائل تنظيم داعش بتسليم أنفسهم مما اضطر القوات لأخذهم إلى مخيم الهول الذي يقع شرق مدينة الحسكة السورية والقريبة من الحدود العراقية.

وتجاوزت أعداد الدواعش الحد الذي يُمكن السيطرة عليه بالإضافة إلى الوجود السابق للعراقيين الذين فروا إلى الحدود السورية في حرب الخليج.

وبلغ عدد العوائل الداعشية الموجودة في مخيم الهول حسب آخر إحصائية 15471 عائلة و56537 شخصا، بينهم 18869 سوريا و29428 عراقيا، و8240 أجنبيا، جُلهم من النساء والأطفال.

يشكل مخيم  الهول، الواقع شرق سوريا، حيث يوجد آلاف من أسر وعناصر تنظيم داعش، قلقاً وهاجساً للسلطات العراقية التي تتخوف من حصول عملية هروب كبيرة من داخل المخيم قد تساعد في تعزيز إمكانات التنظيم في شنّ هجمات أوسع داخل الأراضي العراقية خلال الفترة المقبلة.

وعلى الرغم من الزيارات العديدة التي قامت بها وفود من دول الاتحاد الأوربي والمنظمات الدولية إلى العاصمة بغداد وإجرائها لقاءات مع المسؤولين العراقيين حول إيجاد حلول لملف مخيم الهول، فإنها لم تشهد تحقيق أي تقدم يذكر لرفض العراق استقبال ومحاكمة عناصر "داعش" الأجانب ومطالبته دولهم بنقلهم إلى أراضيها ومحاكمتهم.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.