Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أجور مالية تترواح بين 1000 و1500 دولار للشهر.. روسيا تجند أكثر من 500 سوري للقتال في أوكرانيا

22/05/2022 . 11:47

Featured Image

جندي روسي في خيرسون الأوكرانية. رويترز

دمشق منظمة "سوريون من الحقيقة والعادالة"

تقرير: روسيا نقلت أكثر من 500 مقاتل سوري إلى شرق أوكرانيا للقتال كمرتزقة إلى جانب قواتها

  • منظمة "سوريون من الحقيقة والعادالة" استندت في هذه المعلومات على شهادات من عائلات/أقرباء لمقاتلين سوريين، إضافة إلى ضباط
  • المنظمة: عمليات نقل مقاتلين من سوريا إلى روسيا تمّت عبر قاعدة حميميم العسكرية

أفادت منظمة "سوريون من الحقيقة والعادالة"، أن القوات الروسية المتواجدة في سوريا نقلت ما لا يقل عن 500 مقاتل إلى روسيا للقتال كمرتزقة إلى جانب قواتها شرقي أوكرانيا، كانوا قد سجلوا أسمائهم في وقت سابق لدى شركات أمنية ووسطاء.

وأضافت المنظمة أن هذه المعلومات تأتي وفق "شهادات حصّرية حصلت عليها "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة”"بشكل أساسي من عائلات/أقرباء لمقاتلين سوريين، إضافة إلى ضباط".

وأوضحت أن "عمليات نقل مقاتلين من سوريا إلى روسيا تمّت عبر قاعدة حميميم العسكرية ووقعت في خلال شهري آذار/مارس، ونيسان/أبريل 2022، وجاءت متزامنة مع عمليات نقل مقاتلين سوريين آخرين من ليبيا أجرتها روسيا للهدف ذاته".

وقالت المنظمة إن معلوماتها استندت على "شهادات ومقابلات أجريت مع مصادر من أقارب مقاتلين ذهبوا إلى روسيا، وإلى معلومات حصلت عليها من ضباط من الدرجة الثانية ضمن قوات النظام السوري والمنضوين ضمن مجموعات وكتائب تم تجنيد ونقل مقاتلين منها".

أجور مالية تترواح بين 1000 و1500 دولار للشهر.. روسيا تجند أكثر من 500 سوري للقتال في أوكرانيا
جندي روسي في خيرسون الأوكرانية. رويترز

وأضافت أنها " قامت بمقاطعة المعلومات التي وردت في الشهادات حول تواريخ السفر، مع معلومات الرحلات الجوية التي تمّ رصدها عبر موقع Flightradar24 والتي وقعت خلال الفترة الممتدة بين 14 آذار/مارس و 7 نيسان/أبريل 2022".

وتشير المعلومات إلى أنه تمّ نقل ما لا يقل 100 مقاتل من أبناء وسط وجنوب سوريا إلى جبهات القتال شرقي أوكرانيا وذلك بعد تجنيدهم على يد "شركة الصياد الأمنية/ صائدو داعش" والقوات الروسية لقاء أجور مالية متفاوتة تبدأ من 1000 دولار أمريكي وصولاً إلى 1500 للشهر الواحد، مع وعود بالحصول على علاوات وميزات إضافية بعد إنهاء المهمة والعود للالتحاق بالكتيبة الأساسية في سوريا، والتي جاء منها المقاتل، وفق منظمة "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة".

أجور مالية تترواح بين 1000 و1500 دولار للشهر.. روسيا تجند أكثر من 500 سوري للقتال في أوكرانيا
الدخان يتصاعد خلال قصف على مدينة مدينة سيفيرودونتسك بشرق أوكرانيا ، 21 مايو 2022.(ا ف ب)

وأشارت المنظمة إلى أنه وبعد تحدّثها مع مصادر عسكرية، تم تجنيد ونقل ما لا يقل عن 530 مقاتل من عناصر “الفرقة 25 قوات خاصة” بعد أن خضعوا لمعسكرات تدريبية على يد ضباط روس لمدة 15 يوماً، وسبق ذلك إرسال عدد من الضباط والقادة في القوات الحكومية السورية والميليشيات الموالية لها إلى روسيا لتسيير وتنظيم عمليات استقبال المقاتلين وتوزيع المهام.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.