إسرائيل تعلن عن مسار نقل أسلحة إيران إلى حزب الله

  • اعتبر الجيش الإسرائيلي أن “حزب الله الإرهابي يستغل دولة لبنان
  • سيواصل مراقبة كل محاولات حزب الله لتهديد أمن دولة إسرائيل

أزالت إسرائيل الحجاب، الجمعة، عن مسار نقل الأسلحة من  إيران  إلى منظمة حزب الله الإرهابية في لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان أن “مسار نقل الأسلحة يديره رضا سيد هاشم صفي الدين، نجل هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اللبناني”.

وأضاف: “يستغل هاشم صفي الدين منصبه الرفيع والبنى التحتية للدولة اللبنانية لمساعدة نجله في نقل الأسلحة الاستراتيجية من إيران إلى حزب الله”.

وتابع: “في إطار منصبه يقوم هاشم صفي الدين بمتابعة نشاطات حزب الله مع السكان الشيعة، والتواصل مع الشخصيات البارزة في لبنان إدارة آليات الإعلام والاتصالات”.

وذكر الجيش الإسرائيلي أن “نجله رضا، متزوج من ابنة قاسم سليماني، القائد السابق لفيلق القدس الإيراني (الذي تم اغتياله قرب مطار بغداد مطلع 2020)، ويقوم بزيارة إيران عدة مرات شهريًا حيث تعيش زوجته”.

وأردف: “يمكن الآن كشف النقاب أن الرحلات الجوية التي يقوم بها المدعو رضا هاشم إلى إيران تحمل أبعادًا عسكرية حيث يستغل إقامته في إيران لتنسيق عمليات نقل أسلحة متقدمة إلى حزب الله الإرهابي مستخدمًا شبكة واسعة من البنى التحتية والموارد والنشطاء التي تعود إلى المجلس التنفيذي الذي يترأسه والده وبدعم جهات على علاقة بالحرس الثوري”.

وأشار إلى أنه “لضمان الحفاظ على السرية، يتم نقل الأسلحة على متن رحلات مدنية من إيران إلى مطار دمشق الدولي بما يعرض المدنيين لخطر محدق”.

واعتبر الجيش الإسرائيلي أن “حزب الله الإرهابي يستغل دولة لبنان ومواطنيها لأغراض إرهابية تخدم المصلحة الإيرانية”.

وفي نفس السياق أكد أنه “سيواصل مراقبة كل محاولات حزب الله الهادفة إلى تهديد أمن دولة إسرائيل، وسيعمل وفق الحاجة لحماية أمن ومواطني الدولة”.