Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

وزير الإعلام اليمني يستنكر عدم التحرك الدولي أمام جريمة تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال

18/05/2022 . 00:27

Featured Image

اليمن (أخبار الآن)

مليشيا الحوثي تستهدف الأطفال في المراكز الصيفية

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني " إن مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران تعلن أهدافها بوضوح من تجييش الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها للمراكز الصيفية، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية".

وأضاف معمر الإرياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "ان مليشيا الحوثي تتحدث صراحة عبر وسائلها الاعلامية عن استدراج الأطفال لغسل عقولهم بالافكار المتطرفة المستوردة من ايران، وتدريبهم على القتال، والزج بهم لجبهات القتال وقودا لمعاركها العبثية وتنفيذ السياسات التوسعية الإيرانية".

وأشار الإرياني الى ان عشرات الآلاف من الأطفال الذين يحشدهم الحوثي لمعسكراته لتفخيخهم بافكاره الطائفية الظلامية وشعارات الحقد والكراهية، لا يمثلون خطراً على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي، فحسب، بل يشكلون قنبلة موقوتة لتهديد الامن والسلم الاقليمي والدولي، وسيدفع ثمنها العالم اجمع.

وقال الإرياني "للاسف الشديد يقف المجتمع الدولي صامتاً امام أكبر عمليات لتجنيد الأطفال في تاريخ الانسانية، متجاهلاً مخاطر هذه الجريمة النكراء على اليمن والمنطقة والعالم، وآثارها الكارثية على آلاف الأطفال اليمنيين الذين حرموا من حقهم الطبيعي في الحياة، ليسوقهم الحوثي للجحيم".

وكانت الحكومة اليمنية، قد حذرت الاسبوع الماضي، من استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في عمليات تجنيد الأطفال دون سن (18) عبر استدراج عشرات الآلاف منهم في المناطق الخاضعة لسيطرتها لمعسكرات تدريب تحت غطاء ما يسمى “الدورات الصيفية” وغسل عقولهم بالافكار الطائفية الدخيلة في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية.

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.