العراق.. المستشار تجاوز في حق العراقيين

وجّه رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي حميد الشطري، بـ “سحب يد” المستشار في الجهاز مهند نعيم، وإحالته إلى التحقيق للتثبت من صحة ما نُسب إليه مؤخراً من منشور عبر منصات التواصل الإجتماعي.

وذكر في بيان صحفي وصل إلى “أخبار الآن”: إنه”لمقتضيات الواجب والمصلحة العامة يؤكد جهاز الأمن الوطني العراقي تمسكه بالعمل على كل ما من شأنه إرساء مفاهيم الوحدة الوطنية وإعلاء قيمها على مساحة الوطن”.

وأكد الجهاز على “التوجيهات الخاصة السابقة تمنع ضباط الجهاز ومنتسبيه من الخوض في الأمور السياسية والإلتزام بالمهنية، والابتعاد عن التوجهات والنزعات التي تمس أمن الوطن ووحدته والسلم المجتمعي”.

وتابع: “وانطلاقا من القيم والمبادئ الثابتة لهذه المؤسسة الرصينة أمر رئيس جهاز الأمن الوطني العراقي بسحب يد المستشار في الجهاز مهند نعيم وإحالته إلى التحقيق للتثبت من صحة ما نسب إليه مؤخرا من منشور عبر منصات التواصل الإجتماعي”.

وتداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة منسوبة إلى المستشار في جهاز الأمن الوطني مهند نعيم يزدري فيها من سكان محافظات العراق كافة، ويعتبرهم مجاميع متخلفة فتك بها المخدرات والخرافات الدينية والطائفية والجلافة وفقدان الهوية وسيطرة حكم الأسر عليها، والعنصرية والتعصب القومي.