Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

جدل واسع في مصر.. هل حقًا نام "أبو الهول"؟

15/05/2022 . 07:15

Featured Image

تمثال أبو الهول والذي يُعد أحد أبرز الآثار المصرية القديمة

الجيزة (أخبار الآن)

أبو الهول.. حالة جدل بسبب صور "مفبكرة"

حالةُ جدلٍ واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصة في مصر، وذلك بعد أن تصدّر تمثال أبو الهول، البحث في المنصات المختلفة، خلال الساعات الماضية، بسبب ادعاء أحد الحسابات أنه "مغمض العينين" في إشارة إلى أنه "نائم"، وذلك وفق صور التقطت له، السبت، على حد زعم ما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للمنشور المُتداول: "حاجة غريبة جدًا اللي بتحصل دلوّقتي.. أبو الهُول النهاردة الصُبح ودون أيّ تدخُل لعمليات ترميم أو تأثير بشري، التقطت ليه صور كتير النهاردة من شخصيات كتير جدًا وانتشرت على وسائل التواصل بإن "عينه مغمضة" على عكس المُعتاد".

وأضاف المنشور: "يعنّي زيّ ما أنتَ شايف في الصور كده عيون مقفولة وباين كأنه "نام".. ودي صور مُتعددة ومن مصادر مُختلفة وفي فيديوهات بتُؤكد أن الصور دي مش فوتوشوب.. في ناس بتقول إنها إشارة لقُرب حدوث أمرٍ ما.

جدل واسع في مصر.. هل حقًا نام "أبو الهول"؟

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة السياحة والآثار، أن كل الصور المنشورة عبارة عن "فوتوشوب" واضح جدا، وكل ما يتردد في هذا الصدد مجرد ترهات لا أساس لها من الصحة.

ووفقًا لموقع "القاهرة 24" المصري، قال الدكتور مجدي شاكر كبير الآثاريين بوزارة السياحة والآثار، إن جميع ما تم تداوله عن تمثال أبو الهول عار من الصحة، وهو مجرد شائعات تشعل الرأي العام، وأن تمثال أبو الهول لم تتغير ملامحه منذ آلاف السنين".

وأشار إلى أن هناك خرافات انتشرت حول الفراعنة، ومنها عندما حلم أبو الهول وعندما نام أبو الهول، ولكن جميعها أساطير وخرافات، مشيرًا إلى أنه على الرغم أنها خرافات، لكن من الممكن استخدامها في تنشيط السياحة وجذب السياح للآثار المصرية.

وأوضح كبير الآثريين، أن تمثال أبو الهول منذ قديم الأزل تُثار حولة الأقاويل والجدل والشائعات وذلك نظرًا لغموضه وندرته في الحضارة المصرية القديمة.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.