داعش يتبنى الهجوم الإرهابي الأخير في شمال سيناء

أخبار عربية

مشيعون وجنود يحملون جثمان الضابط المصري سليمان علي سليمان الذي قتل في هجوم مسلح تبناه تنظيم داعش السبت الماضي في شبه جزيرة سيناء ( رويترز)

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن قتل 5 جنود مصريين في هجوم بشمال سيناء

تبنى تنظيم داعش الإرهابي الهجوم الذي استهدف أفراداً من الأمن المصري في شمال سيناء، الأربعاء، وأسفر عن قتلى وجرحى.

وأعلن “داعش” عبر حسابه في “تلغرام”، السبت، مسؤوليته عن الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 5 جنود.

وأصيب خلال الهجوم 4 آخرين، عندما فتح مسلحون النار على نقطة تمركز أمنية في المنطقة الساحلية بشمال شرق شبه جزيرة سيناء، على بعد بضعة كيلومترات من الحدود مع قطاع غزة.

ويأتي هجوم تنظيم داعش بعد مقتل ضابط و10 مجندين في هجوم سابق على نقطة تفتيش أمنية في سيناء، يوم السابع من مايو،  وأعلن التنظيم الإرهابي “داعش” أيضا مسؤوليته عنه.

هذا وقد شاركت وزارة الدفاع المصرية، مساء الأربعاء، مقطع فيديو للضربة التي وجهتها لعناصر ارهابية، ردا على هجوم شرق قناة السويس.

وظهر في المقطع المصور الذي بث على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، طائرات مروحية من طراز أباتشي وهي تستعد للإقلاع، بالإضافة إلى لقطات لعملية ضرب الأهداف من الجو، وصور لجثث العناصر الإرهابية التي قضت في العملية.

وكشف المتحدث العسكري المصري عن ملاحقة ومحاصرة عدد من العناصر الإرهابية بالمناطق المنعزلة والمتاخمة للمناطق الحدودية، شمالي سيناء، مما أسفر عن مقتل 7 إرهابيين، بينما راح ضحية المواجهات 5 من أفراد الجيش.

وأعلن المتحدث مواصلة القوات الجوية المصرية، فجر الأربعاء، تنفيذ ضرباتها المركزة على البؤر الإرهابية، مما أسفر عن تدمير عربة ومقتل 7 عناصر تكفيرية.