الشيخ خليفة اعتمد السياسة العليا للإمارات في العلوم والتكنولوجيا 

  • ارتقت الإمارات بفضل قيادة الشيخ خليفة إلى مكانة متقدمة بين أفضل دول العالم
  • ركز الشيخ خليفة منذ توليه الحكم على تطبيق خطة استراتيجية طموحة
  • أشرف الشيخ خليفة على تطوير قطاعي النفط والغاز والصناعات التحويلية 
  • قام بجولات واسعة في جميع أنحاء الدولة لدراسة احتياجات الإمارات الشمالية
  • أطلق الشيخ خليفة مبادرة لتطوير السلطة التشريعية
  • أطلق العديد من المبادرات والقرارات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة 
  • اعتمد الشيخ خليفة السياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار

ارتقت دولة الإمارات بفضل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، إلى مكانة متقدمة بين أفضل دول العالم، بما حققته من إنجازات تنموية نوعية في شتى المجالات، وسجلت حضوراً سياسياً ودبلوماسياً واقتصادياً وإنسانياً قوياً على الصعُد كافة،

ركز الشيخ خليفة منذ توليه الحكم في الإمارات على تطبيق خطة استراتيجية طموحة، لتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة، وضمان الرخاء للمواطنين، حيث سار  على نهج والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،

بعد انتخابه رئيساً للدولة ، أطلق الشيخ خليفة خطته الاستراتيجية الأولى لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق التنمية المتوازنة والمستدامة، وضمان الرخاء للمواطنين.

أشرف الشيخ خليفة على تطوير قطاعي النفط والغاز، والصناعات التحويلية التي ساهمت بنجاح كبير في التنوع الاقتصادي في البلاد.

كما قام بجولات واسعة في جميع أنحاء الدولة لدراسة احتياجات الإمارات الشمالية، وأمر ببناء عدد من المشاريع السكنية، والطرق، ومشاريع التعليم، والخدمات الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، أطلق الشيخ خليفة مبادرة لتطوير السلطة التشريعية، من خلال تعديل آلية اختيار أعضاء المجلس الوطني الاتحادي، بشكل يجمع بين الانتخاب والتعيين، مما يتيح اختيار نصف أعضاء المجلس الوطني الاتحادي عبر انتخابات مباشرة من شعب دولة الإمارات.

أبرز إنجازات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان 

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. (رويترز)

إلى ذلك أكد الشيخ خليفة على ضرورة إجراء تطويرات سياسية، لا تقتصر فقط على طرق الحوكمة، بل تشمل أيضاً إصلاحات مجتمعية ترفع من شأن الوطن والمواطن في كافة الميادين، وتعزز الانتماء الوطني.

أطلق الشيخ خليفة العديد من المبادرات والقرارات التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للوطن والمواطن ، وتحقق الأولويات العليا للدولة، وأهدافها التنموية المستدامة. وتشمل أبرز المبادرات  جائزة الشيخ خليفة للامتياز،  مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية ،  جائزة خليفة التربوية،  إنشاء صندوق معالجة الديون المتعثرة للمواطنين

وفي نوفمبر 2015، اعتمد الشيخ خليفة السياسة العليا لدولة الإمارات في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار، بميزانية تزيد على 300 مليار درهم والهدف هو تغيير معادلات الاقتصاد الوطني، ودفعه بعيداً عن الاعتماد على الموارد النفطية، والاستثمار في المواطن الإماراتي، والارتقاء بمعارفه في مجال العلوم والتكنولوجيا.

في الثالث عشر من مايو 2022 رحل الشيخ زايد عن عالمنا مخلفا سيرة عطرة ومسيرة حافلة.