نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي يدعو للضغط على المليشيات الحوثية لتخصيص إيرادات ميناء الحديدة لصالح دفع مرتبات الموظفين

 

دعا نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح،  بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) للضغط على المليشيات الحوثية لتنفيذ بنود اتفاق ستوكهولم والانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة، وتخصيص إيرادات الميناء لصالح دفع مرتبات الموظفين، وتبادل الأسرى، والعمل بصورة عاجلة لفتح طريق “حيس الجراحي” من جانبها، وإعادة خدمة الاتصالات لمديريتي الخوخة وحيس.

وشدد نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي في لقائه بالجنرال مايكل بيري، رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها) رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار، على ضرورة إجراء تحقيق شفاف في جريمة قتل العقيد محمد الصليحي ضابط الارتباط عن الجانب الحكومي في لجنة تنسيق إعادة الانتشار برصاص قناص حوثي اثناء اداءه مهامه.

مجلس القيادة اليمني يدعو للضغط على الحوثيين للانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة

رئيس بعثة أونمها اللواء الايرلندي المتقاعد مايكل بيري (غيتي)

وجدد العميد طارق صالح التأكيد على دعم مجلس القيادة الرئاسي لجهود بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة لتنفيذ كامل بنود اتفاق السويد، وبما من شأنه انهاء معاناة المواطنين، واحلال السلام والاستقرار في المحافظة.

واستعرض نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح المستجدات على ضوء الهدنة الاممية، واستمرار تنصل المليشيات الحوثية عن تنفيذ اتفاق السويد، وخروقاتها المتواصلة لوقف اطلاق النار، واستمرارها في قصف القرى والمنازل والمزارع، وزراعة الألغام والعبوات الناسفة التي يذهب ضحيتها المدنيون.

دعوة للضغط على الحوثيين للانسحاب من مدينة وموانئ الحديدة

بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة ( unmha )تجري دورية بعد الغارة الجوية لموانئ الحديدة

وتطرق العميد طارق صالح إلى التزام الجانب الحكومي بالهدنة الأممية والخطوات التي اتخذت لتنفيذ بنودها بالسماح بوصول (12) من سفن المشتقات النفطية عبر ميناء الحديدة منذ بدء سريان الهدنة، وفتح الممرات الإنسانية والطرق لتسهيل حركة المدنيين، وآخرها الطريق الحيوي الرابط بين محافظتي تعز والحديدة “حيس، الجراحي”.